«شباب عمان» تبدأ رحلتها الخليجية من «أرض السلام»

• السفير الخروصي: السفينة تحمل رسائل محبة لمحطتها الأولى الكويت
• العنزي: استقبالنا لـرحلة «عمان نهج جديد» يليق بـ «كويت الإنسانية»

نشر في 12-11-2021
آخر تحديث 12-11-2021 | 00:00
في أولى محطات رحلتها الأكاديمية بين الموانئ الخليجية، رست السفينة البحرية السلطانية العمانية "شباب عمان الثانية" في ميناء الشويخ، أمس، في رحلة تحمل اسم "عمان نهج جديد" وتنتهي بالمشاركة في معرض "اكسبو دبي 2020" حاملة معها عبق التاريخ البحري العماني وإنجازات الحاضر المشرق.

ووسط وصلات موسيقية شعبية كويتية وعمانية، استقبل أهل الكويت السفينة بمحبة وكرم يجسدان العلاقات الاخوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، في رسالة إنسانية تحمل في عمقها السلام لارض السلام الكويت.

ورحب المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية الكابتن بدر العنزي بالسفينة في رحلتها الخامسة للكويت، مشيرا إلى أنها تحمل رسالة سامية رائعة، حيث عززت أواصر الصداقة وجسور المحبة والإخاء بين شعوب العالم.

وأضاف العنزي أن "استقبالنا لرحلة شباب عمان الثانية يليق بهذه الرسالة السامية الرائعة، وكويت الانسانية والمحبة والسلام، وعمق العلاقة التاريخية المتميزة بين الكويت وعمان".

رسائل المحبة والسلام

ومن جهته، شكر سفير سلطنة عمان لدى الكويت د. صالح الخروصي مدير "الموانئ" ووزارة الدفاع على حسن تعاونهما وتنظيمهما الرائع والاستقبال الجميل وعلى حسن وكرم الضيافة بهذه المناسبة بما يليق بمكانة سفينة شباب عمان، مشيرا إلى ان هذا ليس بغريب على الحكومة والقيادة في الكويت.

وقال الخروصي ان رحلة سفينة شباب عمان تحمل رسائل المحبة والسلام في محطتها الاولى في الكويت وتمثل هذه المحطة بداية الرحلة الدولية الخامسة للسفينة في اطار زيارتها لموانئ دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين سلطنة عمان والكويت.

أمة واحدة

ومن جانبه، أكد المتحدث الرسمي لمؤسسة الموانئ ناصر الشليمي ان الرحلة تحمل رسالة محبة وسلام من سلطنة عمان الى الكويت ودول الخليج جميعا، وتعبر عن عمق الاخوة والعلاقة المتينة التي تربط دول الخليج، مضيفاً أن الرحلة تهدف الى ايصال رسالة بأن الدول الخليجية أمة واحدة ذات رسالة هادفة وعميقة تؤكد لسنوات كثيرة وعديدة الاخوة والمحبة والمصير المشترك بين البلدين.

28 طالباً يمثلون 16 جنسية على متن السفينة

تحمل سفينة "شباب عمان الثانية" على متنها 28 طالبا من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبعض الدول الشقيقة والصديقة يمثلون 16 جنسية مختلفة، ومن المقرر أن يشمل برنامج الطلاب الأكاديمي زيارة جامعة الكويت ومركز عبدالله السالم الثقافي للاطلاع على النظام الأكاديمي الكويتي والتراث المحلي العريق.

وستكون المحطة القادمة للسفينة في السعودية قبل أن تتوجه إلى البحرين وقطر لتكون محطتها الأخيرة في دبي للمشاركة في معرض "اكسبو دبي 2020".

● مريم طباجة

back to top