خاص

«التربية»: «الممتازة» بحسابات المستحقين

ميزانيتها تقارب الـ 59 مليون دينار

نشر في 10-11-2021 | 14:45
آخر تحديث 10-11-2021 | 14:45
وزارة التربية
وزارة التربية
كشفت مصادر تربوية أن وزارة التربية بدأت، صباح أمس، إيداع المبالغ المالية لمكآفات الاعمال الممتازة في حسابات المعلمين المستحقين بالبنوك، مشيرة الى انه من المتوقع الانتهاء من ايداع جميع المكآفات خلال 3 أو 4 ايام.

وقالت المصادر لـ "الجريدة" إن الوزارة، وبجهود من وزير التربية د. علي المضف، تمكنت من توفير السيولة اللازمة لصرف المبالغ للمستحقين، حيث تم التنسيق مع وزارة المالية خلال الفترة الماضية، وذلك لتوفير مبالغ السيولة الخاصة بصرف المكافآت، لافتة الى أن المكآفات تم وضعها في برنامج ديوان الخدمة المدنية منذ حوالي شهر من الآن، إلا أن عدم توفر سيولة في حساب "التربية" منع الوزارة من صرفها.

وأوضحت أن الميزانية الخاصة بمكافآت الاعمال الممتازة لعام 2020 /2021 تقارب الـ 59 مليون دينار، مبينة أن الوزارة ستعمل على وضع رابط إلكتروني في موقعها الرسمي لتلقي التظلمات من قبل المعلمين الذين لم يتم صرف المكآفاة لهم، لافتة إلى أن الرابط سيكون متاحا على الارجح بداية الاسبوع المقبل.

لقاء تنويري

من جانب آخر، عقد التوجيه الفني العام للغة الانكليزية، صباح أمس، لقاء تنويريا ومقابلات لمجموعة من معلمي ومعلمات مادة اللغة الانكليزية بوزارة التربية وذلك للتعريف ببرنامج الإرشاد الاكاديمي الجامعي في مدارس التعليم العام، ضمن إطار التعاون المشترك بين وزارة التربية والسفارة الاميركية وذلك بتوجيه من الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان.

وتولى "امديست" وبدعم من السفارة الاميركية تدريب المعلمين الذين تم ترشيحهم على آلية إرشاد الطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعات الاميركية.

حضر اللقاء الموجه الفني العام للغة الانكليزية سوزان البشيتي والملحق الثقافي في السفارة الأميركية كاثرين جيري والمستشار الأكاديمي في السفارة كارين نصرالله ورئيس التواصل التعليمي وقبول الجامعات في الأمديست رولا فضل الله.

back to top