د. منى عيادة : نحتاج للتوسع في المعارض الفنية التطبيقية

نشر في 09-11-2021
آخر تحديث 09-11-2021 | 00:10
الفنانة التشكيلية منى عيادة تتوسط أعمالها
الفنانة التشكيلية منى عيادة تتوسط أعمالها
شاركت الفنانة التشكيلية الحاصلة على دكتوراه الفلسفة بالتربية الفنية بتخصص الأشغال الفنية د. منى عيادة في العديد من المعارض الفنية، من خلال أعمالها التطبيقية واليدوية، وآخرها معرض الفنون التطبيقية والأشغال اليدوية الذي أقيم في قاعة بوشهري للفنون الأسبوع الماضي.

وقالت عيادة إنها أنتجت العديد من الأعمال الفنية التشكيلية، وإن كانت تفضل المشغولات اليدوية والتصاميم التطبيقية، مؤكدة أن الفنانين في الكويت يحتاجون إلى التوسع في معارض الفنون التطبيقية لعرض أعمالهم الإبداعية.

واعتبرت أن أبرز ما يواجه الفنون التطبيقية في الكويت هو عدم وجود معارض خاصة بتلك الأعمال التي تجمع بين الحرفة والفن التشكيلي الذي يرتقي الى أعلى مستويات الإبداع، مضيفة: "أحب هذا الفن الدقيق كونه يحتاج إلى صبر وتركيز، وهو ما دفعني إلى استكمال الدراسات العليا".

وتستخذم عيادة نسج الأسلاك بأسلوب دقيق جدا، باستخدام مجموعة من الخامات كالكريستال، وأسلاك النحاس والألمنيوم والذهب والفضة، موضحة أن التصاميم متعددة الاستخدامات منها ما يكون تحفا أو لوحات بها خامات مختلفة أو اكسسوارات نسائية قيمة إلى جانب أعمال مجسمة قدمتها بتوليفة فنية خاصة".

● مريم طباجة

back to top