«إيكيا» تفتتح المحطة الثالثة بعد 37 عاماً على أول معرض في الكويت

في «مول العاصمة» بحضور الرئيس التنفيذي لـ «إيكيا الكويت» مارينو ماغانتو

نشر في 09-11-2021
آخر تحديث 09-11-2021 | 00:00
خلال افتتاحه المحطة الثالثة لمعرض ايكيا في مول العاصمة، قال الرئيس التنفيذي لـ "إيكيا الكويت"، مارينو ماغانتو: لدينا رؤية خاصة من أجل حياة يومية أفضل للجميع، وهي الرؤية التي تنعكس وتؤثر في كل الأعمال التي نقوم بها.

وأضاف: هدفنا هو أن نصل إلى المزيد من الناس؛ وجذبهم أينما كانوا؛ ومساعدتهم في تحقيق أحلامهم، واليوم، نعمل على تطوير خدمات ايكيا لتلبي كل احتياجات عملائنا بشكل أفضل، نحن في غاية الحماس لتعزيز وجودنا في الكويت بأن نكون حيث يعمل الناس؛ ويعيشون؛ ويتسوقون؛ ويقضون أوقاتاً ممتعة، لذلك، صار بإمكانهم اليوم أن يجدوننا متى ما شاءوا وكيفما يريدون.

وأكد ماغانتو، لـ "الجريدة"، أن أي استراتيجية تتبعها "إيكيا" قبل افتتاح أي فرع جديد حول العالم تأخذ وقتا حتى نفهم حاجات وطبيعة البلد التي سيتم افتتاح الفرع فيه وتفهم نوع التحديات التي تواجهها، حتى نستطيع أن نكون جزءا من حياتهم من خلال تقديم حلول تسهل لهم هذه حياة افضل من خلال منتجاتنا حتى نكون أقرب لهم اينما كانوا.

وقال: بالرغم من كل التحديات الاقتصادية التي يواجهها العالم ونشهدها، ما زلنا نحمل على عاتقنا النظر بإيجابية أكثر، وننظر دائما بشكل جدي الإمكانات من خلال التحديات، لذلك نبحث عن الحلول لتخطي هذه التحديات، ونعمل بشكل مستمر على تخفيض الأسعار في إيكيا حتى تكون بمتناول الجميع.

طاقات شبابية كويتية

وأشار ماغانتو إلى أن "الحملات الإنسانية والأنشطة التي نساهم بها دائما ما زالت مستمرة، لكن أزمة كورونا كانت سببا لأخذ استراحة صغيرة، وما زلنا نطور من انشطتنا، خاصة أننا نعمل مع جمعية في المملكة الأردنية تساعد النساء الأقل حظا في الحياة على العمل والانتاج في صناعة المنتجات التي تباع في إيكيا ودول أخرى مختلفة، ومحليا في الكويت ندعم الجمعيات المعنية في هذا الخصوص".

وفيما يتعلق باستمرارية استقبال إيكيا للطاقات الشبابية الكويتية من مهندسين ومصممي ديكور لوضع لمساتهم على منتجات "إيكيا"، قال ماغانتو: ننظر دائما الى الطاقات التي تملك رؤية فنية خارجية نستقطبها ونعمل معها.

وأضاف: إيكيا علامة تجارية رائدة وراسخة في الكويت، وهي موجودة في السوق منذ أكثر من 37 عاماً. ففي فبراير 2020، افتتحت "إيكيا 360" مع خدمة التصميم والتخطيط؛ واليوم تسجل علامة فارقة أخرى في تاريخ إيكيا الحميضي المحدودة بإطلاق مفهوم جديد وفريد من إيكيا في الكويت".

وتابع: "هذا مفهوم رائد لإيكيا في العالم، ونحن فخورون بتوفيرها ومسرورون للغاية لإحضاره إلى الكويت، إلى قلب العاصمة، إلى مول العاصمة"، كما قال ماغانتو.

«إيكيا» مول العاصمة

"إيكيا" في مول العاصمة عبارة عن عنوان مميز لتأثيث المنزل تناسب الجميع؛ الأشخاص الذين يعملون ويعيشون في قلب العاصمة والأحياء المجاورة، والأشخاص الذين يبحثون عن مكان جديد ومميز لقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء أو العائلة. كما أنها وجهة الوالدين الراغبين في التسوق وقضاء وقت ممتع مع أطفالهم. وكذلك وجهة كل الباحثين عن الأفكار الجميلة والمُلهمة لتأثيث منازلهم أو مكاتبهم.

وفي هذا الخصوص، ذكر ماغانتو: "لقد أنشأنا متجر إيكيا العاصمة هذا لتقديم تجربة جديدة وفريدة مع إيكيا تكون متاحة للجميع. ولكي نضمن أننا توصلنا إلى فهم أعمق لاحتياجات وأحلام الناس في الكويت؛ ومن أجل أن نتعرف عن قرب على احتياجاتهم وأسلوب حياتهم، استمعنا إلى ملاحظات عملائنا، وأجرينا الكثير من الأبحاث الخاصة عن المستهلكين وعوائدهم، وقمنا بزيارة العديد من المنازل. من هنا نستطيع أن نؤكد أن متجر إيكيا في مول العاصمة هو الوجهة الصحيحة لكل زبائننا ولكل أفراد عائلتهم، مهما اختلفت احتياجاتهم ونمط حياتهم، ومهما كانت التحديات التي يواجهونها في حياتهم اليومية داخل المنزل، وبغضّ النظر عن ميزانيتهم، لأن خدماتنا وأسعارنا تناسب الجميع".

سيكون بإمكان زوار إيكيا مول العاصمة التسوق من جميع منتجات إيكيا. هناك أكثر من 7000 منتج تحت سقف واحد، وسيكون بانتظارهم موظفو إيكيا لتقديم المساعدة المطلوبة. وبفضل توافر أحدث التقنيات، سيكون بإمكان الزوار الاطلاع على وظائف منتجات ايكيا وفوائدها وجودتها بطريقة تفاعلية ومثيرة، مما يجعل التسوق أسهل وأكثر متعة.

ولكن هذا ليس كل شيء، ففي "إيكيا مول العاصمة" هناك صالة مخصصة لتقديم خدمات التصميم. محطة جميلة ومريحة، يديرها خبراء إيكيا في التأثيث المنزلي لمساعدة العملاء في تحقيق أحلامهم.

وأردف: خبراء التأثيث جاهزون وقادرون على مساعدة العملاء الراغبين في تصميم إحدى غرف المنزل؛ أو المنزل بأكمله؛ أو حتى مكتب العمل الذي يحلمون به.

زميل عمل متعدد الوظائف

وعن هذه التفاصيل، قال ماغانتو: "في إيكيا العاصمة نواصل أيضاً العمل على تطوير شخصية "زميل العمل المتعدد الوظائف" التي كنا قد ابتكرناها عند افتتاح إيكيا 360. سيسعى زملاؤنا لكي تكون أولويات عملهم هي أن يحظى عملاؤنا بتجربة تسوق أكثر سهولة وسلاسة. سيحرصون على تقديم خيارات مختلفة، وتزويد العملاء بالخدمات التي يرغبون بها، وفقاً لتفضيلاتهم وللشروط التي تناسبهم، وطبعاً دائماً بأسعار معقولة وفي متناول الجميع. لقد بدأنا هذا المفهوم الخاص (زميل العمل المتعدد الوظائف) في إيكيا 360 قبل عام من الآن، ولمسنا مدى رضا وسعادة العملاء بهذه الخدمة. لذلك سنواصل تعزيز هذا المفهوم في جميع فروعنا".

وتابع ماغانتو: "من أجل ضمان تقديم أفضل تجربة، عملنا على تدريب موظفينا ليكونوا مؤهلين لتقديم أي مساعدة يحتاج إليها عملاؤنا، وتلبية كل طلباتهم، مهما كان نمط الحياة المنزلية التي يتبعونه. فإذا كنت ترغب في تغيير غرف أطفالك مثلاً، أو تريد تجديد مطبخك بالكامل، فإن موظفينا على أتم الاستعداد والجاهزية لمساعدتك في رحلة التجديد والتأثيث".

وأضاف: "لذلك، أصبح بإمكان أي شخص الجلوس والاسترخاء. فريق إيكيا من خبراء الأثاث المنزلي سيهتمون بكل التفاصيل الباقية التي تحتاج إليها، بينما تستمتع أنت بقهوة ايكيا والمخبوزات والوجبات الخفيفة الطازجة المتوافرة لدى كافيه إيكيا الأول في الكويت.

يمكنك تذوّق مجموعة كبيرة من المشروبات الباردة والساخنة والمخبوزات والمعجنات اللذيذة".

الجار الجديد

وقال ماغانتو: "أما وقد أصبحت إيكيا مول العاصمة هي الجار الجديد في قلب مدينة الكويت، نريد أن نصل إلى الجميع؛ والترحيب بهم في متجرنا الذي كل ما فيه يدعو إلى الراحة. سيكون متجرنا الوجهة التي يرغب الناس في أن يقصدها من أجل الحصول على الإلهام، وقضاء وقت ممتع مع عائلاتهم وهم يتسوقون من منتجات إيكيا المفضلة لديهم".

"نحن نعمل على تأمين تجربة تسوق فريدة يستحقها عملاؤنا، وذلك من خلال تقديم حلول تناسب كل أركان المنزل، وتكون ملهمة، وفي الوقت نفسه أسعارها معقولة تناسب الجميع وتلبي احتياجاتهم وتحقق أحلامهم".

"إيكيا هي واحدة من أكثر العلامات التجارية المحبوبة في الكويت. إيكيا للجميع، وهذا هو السبب في أننا نريد أن نكون أكثر قرباً إلى المزيد من الناس؛ ونصل إليهم أينما كانوا وكيفما يريدون، لمساعدتهم على خلق حياة يومية أفضل من خلال تزويدهم بأفضل تجربة تسوق مع إيكيا وتقديم الحلول الميسورة التكلفة للجميع".

"هذا ليس سوى البداية لخطتنا التوسعية الطموحة في الكويت. نريد أن نوفر لعملائنا تجربة جديدة ومثيرة في المزيد من المجالات. ترقبوا المزيد من الأخبار المثيرة.

واختتم ماغانتو حديثه، قبل أن يقص الشريط، قائلاً: نحن متحمسون حقاً للترحيب بالجميع في إيكيا مول العاصمة.

تقدم "إيكيا" الأثاث المنزلي ذي الجودة والتصاميم الجميلة والعملية، ودائماً بأسعار تناسب الجميع. وتراعي في انتاجها المعايير الخاصة بصحة الإنسان والبيئة. هناك عدة شركات لملّاك مختلفين يعملون لعلامة إيكيا التجارية، وجميعهم يتقاسمون الرؤية ذاتها: "من أجل حياة يومية أفضل لكثير من الناس". "إيكيا" شركة سويدية رائدة في مجال الأثاث المنزلي.

● مريم طباجة

back to top