«بتكوين» تتجاوز 66 ألف دولار بارتفاع 7.3٪

«ساكسو بنك»: 2.5 مليار دولار تداولات المنتجات المرتبطة بالعملات المشفرة

نشر في 09-11-2021
آخر تحديث 09-11-2021 | 00:00
No Image Caption
ارتفعت بتكوين إلى أعلى مستوياتها في أسبوعين ونصف الأسبوع، أمس، وصعدت إيثر إلى مستوى قياسي جديد، إذ تحقق العملات المشفرة مكاسب بدعم موجة من الزخم والتدفقات والأنباء الإيجابية ومخاوف التضخم.

وكانت بتكوين مرتفعة بنحو 7.3 في المئة في أحدث تعاملات إلى 66250 دولارا، وسجلت إيثر، المرتبطة بشبكة إيثيريوم، مستوى غير مسبوق عند 4711 دولارا.

ومنذ بداية أكتوبر، ربحت إيثر 57 في المئة، وتقدمت بيتكوين بنحو 50 في المئة مع تفاؤل المستثمرين بإطلاق صندوق أميركي لبتكوين قائم على العقود الآجلة الشهر الماضي، ويقبلون على هذه الفئة من الأصول التي تعتبر في بعض الأحيان تحوطا ضد التضخم.

وقبل الارتفاعات الحالية وتحديدا في نهاية أكتوبر الماضي، تكبدت بتكوين خسائر قوية بلغت في جلسة واحدة أكثر من 5 آلاف دولار، إلا أن محللين توقعوا أن السوق سيخضع في النهاية لـ"تصحيح" مع استمرار بتكوين في مسارها الصاعد، بحسب التقرير الذي اطلعت عليه "العربية.نت".

وقال فريدي إيفانز، وهو تاجر عملات مشفرة في شركة "غلوبال بلوك" ببريطانيا، إن "التراجع القصير سيمهد الطريق لزيادة أخرى في سعر بتكوين".

وأضاف: "كان المستثمرون يتوقعون حدوث تصحيح، حيث بدت الأسواق مفرطة في الارتفاع"، بحسب ما نقلته "ديلي إكسبرس".

وتابع: "الانخفاض يوفر فرصة لأولئك الذين يتطلعون إلى الشراء عند الهبوط، مما يعني أنه قد يكون هناك ارتداد قصير الأجل ونعود إلى ما فوق 60 ألف دولار قبل وقت طويل جداً".

ووضع أحد النماذج السعرية قيمة بيتكوين المحتملة عند 135 ألف دولار بحلول نهاية 2021، فيما يتحدث توقع آخر عن بلوغ سعر بتكوين 250 ألف دولار بحلول ديسمبر، أي خلال شهرين فقط.

يذكر أن بتكوين سجلت أعلى مستوى لها عند 67016 دولارا في 20 أكتوبر.

من ناحية اخرى، أعلن ساكسو بنك، المنصة المختصة في مجالات التداول والاستثمار الإلكتروني، تجاوز حجم التداولات العالمية المُسجلة في محفظته من منتجات العملات المشفرة لحاجز 2.5 مليار دولار (ما يُعادل 19.2 مليار درهم إماراتي) خلال العام الحالي، مع توقعات بتوجه مؤسسة الوساطة، التي تتخذ من الدنمارك مقراً لها، إلى زيادة السقف الأقصى للعقود وإضافة باقة جديدة من المنتجات المرتبطة بالعملات المشفرة استجابةً إلى معدلات الطلب المتزايدة من جانب العملاء.

يتيح منتج "كريبتو فوركس" للعملات المشفرة، الذي أطلقه البنك في مايو الماضي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لعملاء البنك فرصة تداول عملات بتكوين، وإيثيريوم، ولايتكوين مقابل اليورو والدولار الأميركي والين الياباني من حساب واحد، ودون الحاجة إلى امتلاك محفظة عملات مشفرة.

ويتوقع ساكسو بنك استمرار الطلب بنفس المستويات على خدمات "كريبتو فوركس" من جانب المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، الذين يحرصون على استكشاف أصول بديلة، بهدف تنويع محفظتهم وكإمكانية للتحوط من ارتفاع معدلات التضخم، خصوصاً بعد أن فاقت مستويات الطلب على خدمات عملات الفوركس المشفرة في المنطقة جميع التوقعات التي سبقت إطلاقها.

بدعم موجة من الزخم والتدفقات والأنباء الإيجابية ومخاوف التضخم
back to top