مهرجان القاهرة يمنح نيللي جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر

نشر في 07-11-2021
آخر تحديث 07-11-2021 | 00:04
الفنانة نيللي
الفنانة نيللي
قرر مهرجان القاهرة السينمائي منح الفنانة نيللي جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر بالدورة الجديدة التي تنطلق في 26 الجاري، فيما من المقرر أن تتسلم نيللي تكريمها خلال حفل الافتتاح، الذي يشهد أيضاً تكريم الفنان كريم عبدالعزيز.

وتُعد نيللي إحدى أبرز نجمات الأعمال الاستعراضية، وهي تنتمي لعائلة فنية عريقة، إذ إن شقيقتها الكبرى هي النجمة فيروز، التي اشتهرت في السينما المصرية بكونها "الطفلة المعجزة"، وقريبتها هي النجمة الشهيرة لبلبة. وبخلاف انتمائها لعائلة فنية، فإنها تمتعت أيضا بموهبة كبيرة في الغناء والرقص والتمثيل، مما ضمن لها المشاركة في ما يزيد على 118 عملا فنيا، تنوعت ما بين السينما والمسرح والتلفزيون.

كانت بداية نيللي في عمر 4 سنوات، حين جسَّدت دور الطفلة "منى" في فيلم "الحرمان"، وفي ستينيات القرن الماضي بدأت الظهور كشابة في أفلام من بينها: "المشاغبون"، "المراهقة الصغيرة"، "إجازة صيف"، وغيرها.

وعلى خشبة المسرح، كانت بدايتها مع مسرحية "الدلوعة"، والمسرحية الشهيرة "مدرسة المشاغبين"، التي جسَّدت فيها شخصية "عفت عبدالكريم"، بعد اعتذار الفنانة الكبيرة سهير البابلي عن عدم إكمال الدور، هذا بجانب مساهماتها في التلفزيون، حيث قدمت عدة مسلسلات، من أبرزها: "الدوامة"، "مبروك جالك ولد".

أما الفوازير، فقد استطاعت من خلالها تحقيق نجاح جماهيري، لتصبح نجمة الفوازير الأولى، وكانت البداية مع "صورة وفزورة"، عام 1975، لتبدأ بعد ذلك سلسلة فوازير، منها: "صورة وفزورتين"، "صورة و3 فوازير"، "صورة و30 فزورة"، "أنا وأنت - فزورة التمبوكا"، "عروستي"، "الخاطبة"، "عالم ورق ورق ورق"، "عجايب صندوق الدنيا"، "أم العريف"، "الدنيا لعبة"، "زي النهاردة". ويُعد مسلسل "قصاقيص ورق"، الذي عُرض عام 2005، هو آخر عمل فني قدمته.

● القاهرة - هيثم عسران

back to top