فوز سلة الكويت على الجهراء في مباراة ماراثونية

نشر في 05-11-2021
آخر تحديث 05-11-2021 | 00:00
No Image Caption
تغلب فريق نادي الكويت على نظيره الجهراء 89-84 بعد التمديد (الوقت الأصلي 79-79) في اللقاء الذي جمعهما امس الاول ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة، التي شهدت أيضا فوز برقان على القرين 87-83 بعد التمديد ايضاً (الوقت الأصلي 76-76).

وبعد هذه النتائج ارتفع رصيد الكويت الى 6 نقاط ليتشارك مع كاظمة بصدارة الترتيب فيما ارتفع رصيد الجهراء وبرقان الى 5 نقاط كما ارتفع رصيد القرين الى اربع نقاط ليتشارك مع القادسية بنفس الرصيد.

وجاءت مباراة الكويت والجهراء قوية وحماسية منذ البداية فأنهى الكويت الربع الاول 18-15، واستمر تقارب الاداء في الربع الثاني الذي حسمه الكويت 38-37. وتمكن الجهراء من اخذ الافضلية في الربع الثالث وأنهاه 57-54، وطغت الاثارة على مجريات الربع الرابع بعد ان خرج محترف الجهراء التونسي صالح الماجري بالاخطاء الخمسة الشخصية الا ان زميله اللبناني وائل عرقجي (41 نقطة) تولى زمام الامور لفريقه لمجاراة حامل اللقب قبل ان يتعرض للاصابة اثناء هجومه مع محترف الكويت علم الدين كيكانوفيتش ليتعرض لاصابة بالغة اوقفت من خلالها المباراة قرابة 30 دقيقة انتظاراً لسيارة الاسعاف التي لم تكن متواجدة، وبعد استئناف المباراة في آخر اربع دقائق والنتيجة تشير الى تقدم الجهراء 67-58 أخرج الكويت محترفيه البوسني كيكانوفيتش والاميركي فيلدين ليكمل الفريقان المباراة دون محترفين استطاع الكويت من خلالها ادراك التعادل 79-79 مع نهاية المباراة لجأ بعدها الفريقان الى وقت اضافي خمس دقائق استطاع من خلالها الكويت ان يفرض افضليته مستغلاً تسرع لاعبي الجهراء حتى اخر 33 ثانية التي شهدت اصابة للاعب الجهراء عبدالله العنزي (بلع اللسان) لتتوقف المباراة 30 دقيقة اخرى انتظاراً لسيارة اسعاف أخرى لنقل العنزي الى المستشفى، وفور نقل اللاعب الى المستشفى استكملت الثواني الاخيرة من المباراة التي لم تغير من النتيجة شيئاً ليخرج الكويت فائزاً في المباراة.

وأفسدت بعض القرارات غير الموفقة من حكام المباراة، سالم الهزاع وحافظ الحلبي ومحمود عاشور لقاء الكويت مع الجهراء الذي يعتبر أطول المواجهات في تاريخ الدوري اذ انطلق في 05:30 مساء وانتهى في 09:00.

وفي المباراة الثانية التي جمعت القرين وبرقان استمرت الاثارة حتى الثواني الاخيرة من اللقاء الذي امتد الى وقت اضافي ايضا، وكان القرين قريبا من تحقيق الفوز حين تقدم 76-73 قبل 20 ثانية من نهاية اللقاء، إلا أن نجم برقان نواف الظفيري كان له رأي آخر بتسجيله ثلاثية حاسمة أجلت حسم المباراة الى وقت اضافي تمكن من خلاله فريقه من انهاء اللقاء لصالحه بصعوبة 87-83.

سوء سلوك

بعد خروج محترف الجهراء التونسي صالح الماجري بالاخطاء الخمسة الشخصية، قام اللاعب أثناء خروجه من الملعب بالاشارة الى طاولة الحكام والتلويح بدفع المال.

● جابر الشريفي

back to top