25 فناناً في معرض الفنون التطبيقية والأشغال اليدوية

نشر في 04-11-2021
آخر تحديث 04-11-2021 | 00:00
من المعرض
من المعرض
احتضنت قاعة بوشهري للفنون معرض الفنون التطبيقية والأشغال اليدوية، الذي انطلق أمس الأول ولمدة شهر، بمشاركة 25 فنانا وفنانة من الكويت ومصر، وتضمنت المعروضات الفنية المختلفة أعمالا متميزة لفن الكولاج وفنون انتيك من العصر العثماني وأعمال نحت ونحاس، إلى جانب عرض منسوجات من السجاد الإيراني التراثي، وغير ذلك من الأعمال التراثية التاريخية.

واهتمت قاعة بوشهري بدعم هذه الفئة الفنية التي تعتمد على الحرف اليدوية ذات القيمة الحرفية المتقنة، وبهذه المناسبة أكد الملحق الثقافي في السفارة المصرية لدى الكويت د. عماد حشيش، خلال حضوره المعرض، أن 40 في المئة من الفنانين المشاركين في معرض الفنون التطبيقية والأشغال اليدوية من المصريين، وهو ما يعكس التواصل الفني والتبادل الثقافي بين البلدين.

وأضاف د. حشيش أن الفنانين المصريين المشاركين قدموا مجموعة من الأعمال الفنية المتنوعة، وهذه ليست المشاركة الأولى لهم، حيث شاركوا في الكثير من المعارض السابقة، والفترة القادمة ستشارك أيضا نخبة من الفنانين التشكيليين المصريين في معرض «رؤى مصرية» رقم 6 لأبناء الجالية المصرية، والذي سيقام داخل الكويت خلال الشهر الجاري.

وشدد على أن الكويت ومصر تربطهما علاقات ثقافية ممتدة، مما يجعل السفارة المصرية أحد المشاركين الدائمين في الفعاليات الفنية والثقافية بالبلاد، وآخرها افتتاح بيت الموسيقى في متحف الفن الحديث، بمشاركة السفير ندين مراد.

مريم طباجة

back to top