نابولي وميلان يواصلان البداية القوية

نشر في 02-11-2021
آخر تحديث 02-11-2021 | 00:00
فرحة لاعبي ميلان بالهدف الأول في روما
فرحة لاعبي ميلان بالهدف الأول في روما
تابع نابولي وميلان بدايتهما القوية، محققين انتصارهما العاشر بسجل خالٍ من الخسارة، فواصلا شراكة الصدارة بفوز الأول على مضيفه ساليرنيتانا 1 - صفر، والثاني على مضيفه روما 2-1 الأحد في المرحلة الحادية عشرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

في المباراة الأولى، نجح نابولي في تحقيق الفوز العاشر في مبارياته الـ11 الأولى في الدوري للمرة الثانية في تاريخه بعد موسم 2017-2018.

وعانى الفريق الجنوبي الأمرّين للتغلب على مضيفه التاسع عشر قبل الأخير في غياب هدافيه النيجيري فيكتور أوسيمهين المصاب ولورنتسو إنسينيي الذي فضَّل المدرب لوتشانو سباليتي الإبقاء عليه بدكة البدلاء، وانتظر الدقيقة 61 لتسجيل هدفه الوحيد عبر المهاجم الدولي البولندي بيوتر جيلينسكي، مستغلا كرة أمام المرمى إثر دربكة، فسددها بيسراه في الشباك.

وزادت محن أصحاب الأرض بطرد المهاجم اليوناني غريغوريس كاستانوس، بسبب تدخل قوي بحق لاعب الوسط الكاميروني أندريه زامبو أنغويسا (70).

لكن الفريقين تساويا عددا على أرضية الملعب بطرد قائد نابولي الدولي السنغالي خاليدو كوليبالي، لعرقلته المهاجم النيجيري سايمي المنفرد (77).

زلاتان يقود ميلان للفوز

وعزز نابولي موقعه في الصدارة برصيد 31 نقطة، بفارق الأهداف أمام ميلان، الذي حسم القمة أمام مضيفه روما بالملعب الأولمبي في العاصمة، بفضل مهاجمه الدولي السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش.

ومنح إبراهيموفيتش التقدم لميلان (26)، واقتنص ركلة جزاء سجل منها الدولي العاجي فرانك كيسييه الهدف الثاني (57).

وسجل إيبرا هدفا وصنع آخر للبرتغالي رافايل لياو ألغيا بداعي التسلل بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (في أيه آر).

وهو الفوز السابع تواليا لميلان وجاء في أسبوع حاسم سيشهد استضافته لبورتو البرتغالي غداً في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يسعى لفوزه الأول بعد ثلاث هزائم متتالية، وجاره إنتر ميلان حامل اللقب في المرحلة الثانية عشرة الأحد المقبل.

ونجح إبراهيموفيتش في افتتاح التسجيل من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة سددها قوية بيمناه على يسار الحارس البرتغالي روي باتريسيو (26).

وهو الهدف رقم 400 لإبراهيموفيتش في الدوريات الأوروبية منذ هدفه الأول في 30 أكتوبر 1999 بينها 150 في الدوري الإيطالي.

وحصل إبراهيموفيتش على ركلة جزاء تم التأكد من صحتها بالـ«في أيه آر»، إثر عرقلته داخل المنطقة من المدافع البرازيلي روغر إبانيز (54)، فانبرى لها الدولي العاجي فرانك كيسييه على يسار الحارس (57).

وتلقى ميلان ضربة موجعة بطرد مدافعه هرنانديز، لتلقيه البطاقة الصفراء الثانية (66). وسجل البديل ستيفان الشعراوي هدف الشرف لروما بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة (90+3).

back to top