مدير «البيئة»: الكويت ملتزمة باتفاقيات «المناخ» الدولية

نشر في 01-11-2021 | 18:43
آخر تحديث 01-11-2021 | 18:43
الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح
الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح
أكد المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح اليوم الاثنين التزام دولة الكويت بالاتفاقيات الدولية التي وقعتها والمتعلقة بالتغيير المناخي.

جاء ذلك في تصريح للشيخ عبدالله الأحمد لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» على هامش مشاركته ضمن وفد دولة الكويت إلى أعمال مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي والذي يترأسه ممثل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

وقال الشيخ عبدالله أن الكويت ملتزمة وتسعى إلى تنفيذ ما جاء في الاتفاقيات الدولية وأبرزها تقليل الانبعاثات الكربونية والحد من ارتفاع درجة الحرارة نهاية القرن الحالي إلى درجة ونصف.

وأضاف أن الحكومة الكويتية لديها مشاريع صديقة للبيئة وأيضاً زراعية ستسهم في تقليل الحرارة كزيادة مساحات زراعة الاشجار للحد من التغيرات المناخية.

وأوضح الشيخ عبدالله أن الالتزامات الدولية في ما يتعلق بالتغيرات المناخية كبيرة وعلى جميع دول العالم ومن ضمنها الكويت التقييد بها حفاظاً على أرواح شعوب العالم.

ولفت إلى حرص دولة الكويت على دعم كل الأفكار والمبادرات التي من شأنها المساهمة في استقرار مناخ الأرض، معرباً عن تفاؤله بنجاح هذا المؤتمر ليضع خريطة طريق واضحة للمساهمات الدولية للتغير المناخي.

وكان مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في «غلاسكو» قد افتتح صباح اليوم بحضور 120 زعيم دولة اضافة إلى كبار ممثلي ثمانين دولة ويرأس وفد دولة الكويت ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

back to top