صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4901

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

300 ألف عامل تلقوا تطعيم «كورونا» منذ أبريل

في إطار خطة وزارة الصحة الرامية إلى زيادة وتيرة التطعيم في البلاد، والحرص على تطعيم جميع الشرائح والفئات ومنها من تعذر حصوله على اللقاح الواقي من مرض «كوفيد 19» لأي سبب من الأسباب، كشفت مصادر صحية مطلعة أن عدد العمالة الوافدة التي تلقت التطعيمات المضادة لمرض «كوفيد 19» منذ شهر أبريل الماضي وحتى الآن تجاوزت الـ 300 ألف شخص.

وأكدت المصادر لـ «الجريدة» أن حملة التطعيم الميدانية الشاملة تواصل تقديم خدماتها للعمالة في مختلف مناطق الكويت، حيث استهدفت الحملة أمس تطعيم العاملين في سوق المباركية في منطقة العاصمة من الذين لم يحصلوا على التطعيم الواقي من «كوفيد 19».

وأوضحت أن الحملة مستمرة في تقديم خدماتها لجميع مناطق الكويت ومحافظاتها خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى أن حملة التطعيم الميدانية الشاملة أنجزت خدماتها في مناطق سوق الجمعة وبنيد القار وحولي والسالمية وجليب الشيوخ والمهبولة والصليبية والفروانية ومنطقة شرق.

الخدمات الصيدلانية


من جانب آخر، أعلن الأمين العام للجمعية الصيدلية الصيدلي علي هادي تقديم مقترح لإقرار بدل خاص عن تقديم الخدمات الصيدلانية التخصصية يشمل جميع الصيادلة في المستشفيات والمراكز الطبية والإدارات الصيدلانية في القطاع الحكومي.

وقال هادي إن هذا الاقتراح يتضمن تحديثا لشروط شغل المستويات الوظيفية لمهنة الصيدلة، وجاء نتيجة لرؤية مشتركة من الجمعية الصيدلية الكويتية وكلية الصيدلة في جامعة الكويت.

وأشار إلى التطور الذي شهدته مهنة الصيدلة عالميا، إذ إن مسؤوليات الصيدلي توسعت إلى حد كبير في الدول الرائدة في مجال الخدمات الصيدلانية لتشمل مهام تخصصية جديدة في ممارستهم لمهنة الصيدلة، والصيادلة في دولة الكويت على قدرة علمية وعملية عالية لتقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى الذين يعانون أمراضا مزمنة ويتطلبون أدوية أكثر تعقيدًا ورعاية صيدلانية متخصصة.

وأشاد بمواكبة كلية الصيدلة في جامعة الكويت هذا التطور في برنامج الصيدلة الجديد، والتي تؤهل مناهجه الدراسية خريجي تخصص الصيدلة لتقديم جميع الخدمات الأساسية والمتقدمة والقيام بالمزيد من الأنشطة والخدمات المهنية التخصصية التي من شأنها أن تخدم احتياجات نظام الرعاية الصحية وفق المعايير العالمية الجديدة لمهنة الصيدلة.

عادل سامي