شركة البترول الوطنية الكويتية تحصل على شهادة «تقييم الاستدامة»

لإنجازها المبنى الفني بمصفاة ميناء عبدالله

نشر في 26-10-2021
آخر تحديث 26-10-2021 | 00:00
 وليد البدر وفريق عمل الشركة خلال التكريم
وليد البدر وفريق عمل الشركة خلال التكريم
حصلت شركة البترول الوطنية الكويتية على شهادة المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة (GSAS) في التصميم والبناء بمستوى أداء 3 نجوم، والتي تمنحها المنظمة الخليجية للبحث والتطوير (GORD)، نظير إنجاز المبنى الفني بمصفاة ميناء عبدالله التابعة للشركة.

وبهذه المناسبة، أكد نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة والناطق الرسمي للشركة، عبدالعزيز الدعيج، أن "البترول الوطنية" حرصت على بناء هذا المشروع وفق تصميم يراعي أفضل ممارسات الاستدامة، وانطلاقاً من جهودها الساعية إلى تحقيق أهداف رؤية الكويت 2035.

وأوضح الدعيج أن المشروع يستفيد من "نظام إدارة المباني" الذي يخلق فرصاً متطورة لتعزيز كفاءة الطاقة والمرافق، من خلال الاستخدام الأمثل للموارد، وتعزيز كفاءة عمل المعدات والأنظمة في جميع أنحاء المبنى، وهو ما يساهم في الحفاظ على البيئة على أساس مستدام.

واحتفالاً بهذا الإنجاز، قدم مؤسس ورئيس مجلس إدارة المنظمة الخليجية للبحث والتطوير GORD د. يوسف الحر التهنئة لـ "البترول الوطنية"، منوهاً إلى أن المنظمة بوصفها هيئة مستقلة لاعتماد المباني الخضراء، تفخر بمنح شهادة الاستدامة الخاصة بالمبنى الفني لشركة البترول الوطنية الكويتية.

وأشار إلى أن دولة الكويت تبذل منذ سنوات جهودا مستمرة نحو التحوُّل الأخضر، حيث تلعب شركات رائدة مثل البترول الوطنية دوراً فاعلاً على طريق تحقيق هذا الهدف.

back to top