صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4901

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الهاشمي لـ«الجريدة.»: فتح المطار يؤثر إيجابياً على ارتفاع أسعار التذاكر خلال الأيام القادمة

• تشغيل المطار بسعته الكاملة «من اليوم» وفق قرارات مجلس الوزراء
• لا صعوبات تشغيلية على أرض المطار وجميع طلبات الشركات تتم وفقاً للجداول

قال مدير إدارة العمليات في الطيران المدني منصور الهاشمي، إن الإدارة العامة للطيران المدني جهة تنفيذية لتطبيق جميع قرارات مجلس الوزراء، وانطلاقاً من اليوم تمت إعادة التشغيل بطاقة استيعابية كاملة وفق القرارات التشغيلية والطلبات على حسب الإجراءات والاشتراطات الصحية المطلوب تطبيقها في جميع اجراءات المغادرة والقدوم.

وأضاف الهاشمي في تصريح لـ «الجريدة.»، أنه «إلى الآن لم تواجهنا أي صعوبات أو إجراءات إخرى في الطلبات التشغيلية والتشغيل على أرض المطار وفق المباني وإجراءات المطارات»، لافتاً إلى أن «جميع طلبات التشغيل المقدمة للإدارة العامة للطيران المدني جميعها تمت بحسب الجداول التشغيلية المقدمة وشركات الطيران».


وأشار إلى أن «جميع الإجراءات المتبعة في الذهاب أو القدوم تتم بحسب الإجراءات الصحية والاشتراطات المطلوبة، ولم يتغير فيها شيء، فيشترط أن يكون المسافر مطعم ويحمل شهادة PCR تؤكد خلوه من الإصابة من فيروس كورونا، وكذلك بالنسبة للقادمين إلى دولة الكويت».

ولفتت إلى أن «سوق النقل الجوي الآن مفتوح على جميع طلبات التشغيل وهذا يعطي تسهيلات ومزيداً من الإنفراجات في حركة الطيران في الأيام المقبلة»، مؤكداً أن «فتح المطار بسعته الكاملة سوف يؤثر إيجابياً على جميع الأنشطة المقدمة في مطار الكويت الدولي ومن ضمنها ارتفاع تذاكر السفر للقادمين».