بنك الكويت المركزي يكرم بنك الكويت الوطني على جهوده في دعم حملة «لنكن على دراية»

الرشيد: تتويج لجهود البنك الرامية إلى زيادة مستويات الشمول المالي

نشر في 21-10-2021
آخر تحديث 21-10-2021 | 00:00
جانب من التكريم
جانب من التكريم
كرم بنك الكويت المركزي بنك الكويت الوطني، تقديرا لدوره المتميز وإسهاماته الفاعلة في دعم حملة التوعية المصرفية "لنكن على دراية".

وفي حفل عقد بحضور وفد من البنك، ترأسه الرئيس التنفيذي لمجموعة «الوطني» عصام الصقر، أثنى محافظ «المركزي» د. محمد الهاشل على جهود البنك الوطني في توفير كل الإمكانيات لدعم الحملة التي استهدفت زيادة الوعي ونشر الثقافة المالية لدى كل شرائح المجتمع، مشيدا بالدور الإيجابي لـ«الوطني» في سبيل إنجاح الحملة وانتشارها لأوسع شريحة من عملاء القطاع المصرفي الكويتي.

بهذه المناسبة، قال مساعد المدير العام لإدارة التواصل في البنك الوطني عبدالمحسن الرشيد: "نفخر في البنك بهذا التكريم الذي يأتي تتويجا لجهوده الرامية إلى زيادة مستويات الشمول المالي باعتباره عاملا رئيسيا في تحقيق التنمية المستدامة"، مضيفا أن "الوطني" يعد شريكا أساسيا في كل مبادرات المركزي التي تهدف إلى تعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي بالكويت، إضافة إلى رفع مستوى الوعي المالي ونشر التوعية المصرفية بين المجتمع.

وشدد الرشيد على أن البنك وعلى مدى قرابة عام سخر كل إمكانياته لدعم حملة "لنكن على دراية"، عبر نشر المواد التثقيفية والمحتوى التوعوي من خلال منصات التواصل الاجتماعي وجميع قنوات البنك الإلكترونية لتعزيز التوعية المرتبطة بالعملاء وتنمية مهاراتهم ومساعدتهم على اتخاذ قرارات مدروسة في تعاملاتهم المالية.

ودأب بنك الكويت الوطني على تنظيم مختلف الفعاليات التي تساهم في توعية المجتمع بكل القضايا التي تهم القطاع المصرفي، كما يعمد إلى تنظيم العديد من الدورات التدريبية لموظفيه، لرفع خبراتهم في مجال عمليات الاحتيال ومكافحة الجرائم المالية.

الجدير بالذكر أن حملة "لنكن على دراية" التوعوية تهدف إلى تعزيز الثقافة الائتمانية والمالية والمصرفية لدى عملاء القطاع المصرفي والمجتمع كله.

وتشمل الحملة العديد من المواضيع كعملية الاقتراض والبطاقات المصرفية والتوعية بحقوق العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تتناول النصائح المتعلقة بالأمن السيبراني وحماية الحسابات المصرفية وصولا إلى توضيح آليات تقديم الشكوى وحماية حقوق العملاء، مع التعريف بمهام القطاع المصرفي ودوره في تحفيز الاقتصاد وتنميته لتكون كل شرائح المجتمع على دراية بالمعاملات المصرفية والمالية.

back to top