ديوان حقوق الإنسان: دعم مهارات منتسبينا بالتشريعات الدولية

نشر في 15-10-2021
آخر تحديث 15-10-2021 | 00:00
 الديوان الوطني لحقوق الإنسان الكويتي
الديوان الوطني لحقوق الإنسان الكويتي
قال رئيس الديوان الوطني لحقوق الإنسان الكويتي السفير جاسم المباركي إن الديوان يسعى إلى دعم مهارات منتسبيه في مجال حقوق الإنسان، إيمانا منه بأهمية دور العاملين في مجال تنفيذ القانون الإنساني في حماية الحقوق بما يتواءم مع تشريعات القانون الدولي.

جاء ذلك في تصريح للسفير المباركي عقب لقائه أمس مع الأمين العام للجنة الوطنية الدائمة للقانون الدولي الإنساني المستشار عادل العيسى.

وأضاف أن ديوان «حقوق الإنسان» يعمل على وضع برنامج تدريبي سنوي يهدف من خلاله إلى تأهيل منتسبيه للعمل في مجال تدريب الكوادر المتخصصة بالقانون الدولي الإنساني.

من جانبه، ذكر المستشار العيسى أن اللجنة بحثت مع مسؤولي الديوان أوجه التعاون المشترك بما يتعلق بجميع الأنشطة والتقارير التي تقدم للمفوضية الاممية لحقوق الإنسان، مضيفا أنه لمس حرص ديوان «حقوق الإنسان» على التعاون مع اللجنة الوطنية الدائمة للقانون الدولي الإنساني.

وأكد العيسى أن اللجنة ومنذ إنشائها تعمل على تدريب المدربين في مجال القانون الدولي الإنساني على مستوى المحامين والإعلاميين وغيرهم، وتعمل على تعزيز تنفيذ أحكام القانون الدولي بمجالات حقوق الإنسان، من خلال التعاون التدريبي مع الجهات المعنية في الكويت بمجالات القانون الدولي الانساني.

يذكر أن اللجنة أسست عام 2018، وتضم في عضويتها أعضاء ممثلين عن وزارة العدل ومعهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية وإدارة الفتوى والتشريع ووزارات الدفاع والخارجية والداخلية والإعلام والصحة والتربية، وممثلين عن كلية الحقوق بجامعة الكويت وجمعية الهلال الأحمر.

back to top