البرازيل والأرجنتين للاقتراب أكثر من تأهل متوقع

نشر في 14-10-2021
آخر تحديث 14-10-2021 | 00:02
دي بول ولاوتارو مارتينيز نجما المنتخب الأرجنتيني
دي بول ولاوتارو مارتينيز نجما المنتخب الأرجنتيني
تستضيف البرازيل غريمتها الأوروغواي اليوم ضمن الجولة 12 من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 في كرة القدم، أمام جماهيرها المحلية بعد طول غياب بسبب "كورونا"، وهي مدركة أن تأهلها غير المنقطع إلى الحدث الرياضي الكبير ليس سوى مسألة وقت.

وحققت البرازيل، بطلة العالم خمس مرات (رقم قياسي)، بداية صاروخية في التصفيات، ففازت 9 مرات قبل أن تفرملها مضيفتها كولومبيا بتعادل سلبي الأحد الماضي.

يتصدّر منتخب "سيليساو" ترتيب المجموعة الموحّدة مع 28 نقطة أمام أرجنتين ليونيل ميسي (22)، فيما يبدو الفارق كبيراً مع باقي المطاردين الاكوادور والاوروغواي (16).

هذا، وخاضت جميع منتخبات مجموعة "كونميبول" 11 مباراة حتى الآن من أصل 18، باستثناء الأرجنتين والبرازيل اللتين خاضتا 10 مباريات، بعدما توقفت المواجهة بينهما في 5 سبتمبر بعد دقائق معدودة على انطلاقها في ساو باولو، بسبب اتهام بعض لاعبي المنتخب الضيف بمخالفة بروتوكولات الفيروس.

ويتأهل أول 4 منتخبات مباشرة لنهائيات كأس العالم، فيما يخوض الخامس ملحقا دوليا.

وبعد خوضه المباراة الأخيرة في ظل حرارة مرتفعة في بارانكيا، سيكون الوضع مماثلاً في ماناوس، علماً بأن تيتي استخدم 19 لاعباً من أصل 25 متاحاً في المباراتين الأخيرتين ضد فنزويلا وكولومبيا.

وقد يدفع تيتي بالظهير الأيمن إيمرسون بدلاً من دانيلو، المدافع لوكاس فيريسيمو بدلا من ماركينيوس والجناح رافينيا على حساب غابريال باربوسا.

الأرجنتين تستقبل بيرو

وبعد خمسة أيام من اسقاطها الأوروغواي بثلاثية نظيفة، تنوي الأرجنتين التي لم تخسر بعد في هذه التصفيات بقيادة ميسي، أفضل لاعب في العالم ست مرات، تعزيز وصافتها عندما تستقبل البيرو سابعة الترتيب (11 نقطة) وصاحبة النتائج المتقلبة.

back to top