دوام الدورات بلا مبيت... والأولوية لموظفات «الدفاع»

• أبرز التخصصات المتوقعة الطب والهندسة وإدارة الأعمال والجيوليوجيا
• فترة الدورة لن تتجاوز الـ 6 أشهر لضباط الاختصاص و4 لـ «الصف» و3 للأفراد
• موقع التدريب سيكون خاصاً بشكل كامل... ومؤتمر صحافي قريباً لكشف التفاصيل

نشر في 13-10-2021
آخر تحديث 13-10-2021 | 00:04
وزارة الدفاع
وزارة الدفاع
قال مصدر عسكري في وزارة الدفاع لـ«الجريدة» إن هيئة الإدارة والقوة البشرية بالوزارة تعكف حاليا على وضع الشروط الخاصة بقبول فئات ضابط اختصاص وصف وأفراد، مشيرا الى أن التصور الأوّلي بأن تمنح الأولوية بالتسجيل لموظفات وزارة الدفاع اللاتي يعملن في قطاعات إدارية وطبية وحرفية.

وأضاف المصدر أن التخصصات المتوقع الإعلان عنها لضباط الاختصاص هي الطب والهندسة وإدارة الأعمال والتخصصات النادرة والجيوليوجيا، إضافة الى بعض تخصصات خريجات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ومنها التمريض والاتصالات والملاحة الجوية وبعض التخصصات التقنية لضباط الصف.

وأشار إلى أن هيئة الإدارة والقوة البشرية تعكف حاليا على توفير المدربات الخاصات لتدريب الدفعة الأولى من المقبولات، لافتا الى أن هناك أكثر من مقترح فيما يتعلق بجوانب التدريب، ومنها الاستعانة بمدربات من دول شقيقة وصديقة سبقتنا في التجربة العسكرية النسائية أو الاستعانة بمدربات من الهيئة الأمنية المساندة بوزارة الداخلية (الشرطة النسائية).

وأوضح أن نظام الدراسة والتدريب والهيكل التنظيمي لن يختلف كثيرا عن نظام الهيئة الأمنية المساندة بوزارة الداخلية، لافتا الى أن موقع التدريب سيكون خاصا بشكل كامل، وأن المقترح الأوّلي بأن عملية التدريب ستكون من الصباح حتى العصر دون مبيت المقبولات في موقع التدريب، كما هو معمول في الشرطة النسائية بوزارة الداخلية.

وكشف أن مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع بصدد عقد مؤتمر صحافي قريبا يناقش من خلاله كل ما يتعلق بالقرار وآلية تطبيقه والشروط المطلوبة للانخراط المواطنات في وزارة الدفاع، وتوضيح كل الجوانب المادية والمعيشية للمتقدمات خلال فترة الدورة، والتي يعتقد أنها لن تتجاوز الـ6 أشهر لضباط الاختصاص و4 أشهر لضباط الصف و3 أشهر للأفراد.

محمد الشرهان

back to top