«الدراسات المصرفية» يقدم برنامج شهادة المؤهل في التمويل الإسلامي

نشر في 13-10-2021
آخر تحديث 13-10-2021 | 00:00
المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية د. يعقوب الرفاعي
المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية د. يعقوب الرفاعي
أعلن المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية د. يعقوب الرفاعي قيام المعهد بتقديم برنامج شهادة «المؤهل في التمويل الإسلامي IFQ»، وهي شهادة مهنية صادرة من المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار (CISI)، وهي منظمة مهنية رسمية بريطانية ذات سمعة عالمية ومتخصصة في البرامج والامتحانات التأهيلية للعاملين في أنشطة الأوراق المالية والاستثمار.

ويهدف هذا البرنامج إلى الإعداد لامتحان الشهادة المهنية المعنونة بـ«المؤهل في التمويل الإسلامي» والمتخصصة في الصيرفة والتمويل الإسلامي، والمعتمدة من هيئة أسواق المال الكويتية، وذلك ضمن برنامج المؤهلات المهنية كمتطلب فني للوظائف واجبة التسجيل في الشركات التي تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

ويعتبر هذا البرنامج مدخلا تمهيديا يتيح للمتعلم فهم أساسيات القطاع المصرفي والتمويل الإسلامي، كما يوفر نقطة انطلاق بالنسبة للراغبين في التعرف على المفاهيم والبنى الأساسية التي تستخدمها المصارف عادة والمؤسسات المالية الإسلامية لتعزيز فهم ممارسة الأعمال المصرفية والتمويل الإسلامي.

وأكد د. الرفاعي، في تصريح صحافي، حرص المعهد على تقديم الشهادات المهنية ذات الاعتماد الدولي، وبرنامج IFQ المعتمد من المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار البريطاني، وهو جهة تنظيمية ذات اعتمادية دولية فيما يتعلق بالتأهيل المهني في مجال الاستثمار ونشاطات الأوراق المالية، كما أنه معترف بها من هيئة أسواق المال في الكويت، كأحد المؤهلات الفنية لبعض الوظائف واجبة التسجيل في الشركات التي تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

وشدد على حرص المعهد على مواكبة المستجدات التدريبية ومساعدة الجهات المالية في تنفيذ المتطلبات الحديثة للجهات الإشرافية العليا، من خلال تهيئة البرامج التدريبية والشهادت المهنية التي تساعدهم على ذلك، وحرص المعهد على الإجابة عن كل الاستفسارات وتذليل جميع التحديات التي تواجههم.

back to top