مرزوق الغانم: متفائل بـ «الحوار» وما يدعو له الأمير ينتهي بالخير

الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب كرم رئيس مجلس الأمة بمناسبة منحه الرئاسة الفخرية

نشر في 07-10-2021
آخر تحديث 07-10-2021 | 00:05
في الوقت الذي كرمت فيه الأمانة العامة للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بمناسبة منحه الرئاسة الفخرية للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب، اعرب الغانم عن تفاؤله بالحوار الوطني الذي دعا إليه سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد مؤكداً أن أي حوار يدعو له صاحب السمو لا ينتهي إلا بالخير.
أعرب رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن تفاؤله بالحوار الوطني الذي دعا إليه صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، مؤكداً أن أي حوار يدعو له صاحب السمو لا ينتهي إلا بالخير.

وصرح الغانم، عقب احتفالية تكريمية، امس الاول، على مسرح جمعية المرشدات الكويتية، بمناسبة منحه من قبل الأمانة العامة للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب الرئاسة الفخرية للاتحاد: "لا يمكن لدعوة من حضرة صاحب السمو يجمع فيها أبناءه أن تنتهي إن شاء الله إلا بخير"، معقباً: "أنا على تفاؤلي السابق، واليوم (أمس الأول) كانت أول جلسة، وهناك جلسات مقبلة، وعندما تنتهي الجلسات نستطيع أن نتحدث بالتفاصيل أكثر، لكنني متفائل، وإن شاء الله لا ينتهي أي حوار دعا إليه صاحب السمو إلا بالخير".

من جهة أخرى، عبر الغانم عن شكره وامتنانه للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب "على منحي الرئاسة الفخرية لهذا الكيان العربي المهم"، مؤكداً أن "هذا التكريم شرف له وشرف لدولة الكويت".

كما قدم شكره لكل من تحمل مشقة العناء والسفر للمشاركة في هذه الاحتفالية، إلى جانب "الشكر الجزيل لرئيس الاتحاد النائب د. عبد الله الطريجي"، مهنئاً إياه بثقة الجمعية العامة.

وأعرب الغانم عن فخره بأنه "منذ تسلمت الكويت رئاسة الاتحاد زاد عدد الدول الأعضاء من 6 إلى 16"، متمنياً انضمام كل الدول العربية إلى هذا الكيان.

وقال الغانم إن "الكيان الكشفي كيان مهم يساهم في غرس الكثير من الفضائل والأمور المهمة في الشباب العربي، وغرس الكثير مما هو في ديننا الحنيف وشريعتنا السمحاء من خلال إبعاد الشباب عن الأخطار الأخرى"، مؤكدا أن "الاتحاد هو امتداد للحركة التي أخرجت الكثير من القادة ومنهم أمراء الكويت السابقون، رحمة الله عليهم، والقادة الذين غيروا التاريخ".

وتمنى الغانم للاتحاد رئيسا وأعضاء، والذين حضروا إلى الكويت كل التوفيق، معقبا: "حللتم أهلاً ونزلتم سهلا، ونسأل الله أن تنعم كل الدول والشعوب العربية بالاستقرار والأمان، وأن تبقى متحدة متعاضدة أمام كل التحديات والأخطار التي تواجه الأمة".

وأعرب رئيس الاتحاد د. عبدالله الطريجي في كلمة له خلال الاحتفالية عن شكره وتقديره للغانم الرئيس الفخري للاتحاد، على جهوده ودعمه للاتحاد، متطلعا إلى أن تساهم رئاسة الغانم للاتحاد، وبحكم علاقاته الطيبة مع الدول العربية، في زيادة عضوية الدول العربية بالاتحاد في اجتماعها المقبل وصولا إلى 22 دولة.

وألقى نائب رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي حمد الرحومي كلمة أكد فيها أهمية هذه الاحتفالية "لتكريم مستحق لقائد استثنائي وقامة برلمانية عربية شامخة ساهمت بشكل كبير في دعم الحركة الكشفية وقضايا الشباب في دولة الكويت والوطن العربي الكبير".

واعتبر الرحومي أن اختيار الاتحاد بإجماع أعضائه الرئيس الغانم رئيسا فخريا له "نقلة نوعية في دعم الحركة الكشفية في دولنا العربية، تقديرا لدوره في دعم قضايا الأمة العربية في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية"، معرباً عن يقينه بأن قبول الغانم بهذه الرئاسة سيشكل دافعا قويا للاتحاد لمواصلة أداء رسالته وأهدافه في دعم الحركة الكشفية وقضايا الطفولة والشباب.

وأثنى على دور دولة الكويت الكبير والبارز في دعم الحركة الكشفية وقضايا الطفولة والشباب، لاسيما الجهود الحثيثة والمتواصلة في دعم الاتحاد الكشفي للبرلمانيين في مختلف الأزمات والأوقات الصعبة، سواء حين توقفت أنشطة الاتحاد مدة عامين بسبب تداعيات انتشار "كورونا".

فهد التركي

نتطلع أن تساهم رئاسة الغانم للاتحاد في زيادة عضوية الدول العربية به إلى 22 دولة الطريجي
back to top