بشار عبدالحسين: متحف ومسرح «درب الزلق» في الرياض

يتضمن أعمالاً شخصية لوالده الفنان الراحل بمساحة 1500 متر

نشر في 04-10-2021
آخر تحديث 04-10-2021 | 00:00
المنتج بشار عبدالحسين
المنتج بشار عبدالحسين
أشاد المنتج بشار عبدالحسين بتفاصيل لمسة الوفاء لوالده الراحل الفنان عبدالحسين عبدالرضا، التي كشف عنها المستشار تركي آل الشيخ، عبر تغريدة.

وقال بشار "إن هذه الالتفاتة الكريمة تتلخص بإقامة متحف شخصي لأعمال الوالد وأعمال فنية ومسرح ومطعم يحمل اسم المسلسل الشهير "درب الزلق"، وسيكون في بوليفارد الرياض، وتقدر مساحته بنحو 1500 متر، وسيكون هناك تمثال لوالدي الراحل، وهذا المشروع تجربة فريدة وحضور كويتي في السعودية، وهو دليل على مدى قوة العلاقات بين الكويت والسعودية، لاسيما أن والدي كان يحب السعودية حكومة وشعباً، ودائما خلال مقابلاته وحواراته يشيد بالسعودية وجمهورها الذواق".

وتابع:" أشيد هنا بالنهضة التي تشهدها المملكة في ظل العهد الميمون للملك سلمان بن عبدالعزيز، وبتوجيهات ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، لأنه يقود المسيرة بخطوات عملاقة منسجمة مع رؤية 2030 الرامية إلى الاهتمام بالفنون والرياضة والشباب، وأنا ذهبت إلى الرياض وشاهدت الشباب السعوديين الذين يعملون بجد وحماس لتقديم الأفضل لبلدهم. ولا أنسى دور المستشار تركي آل الشيخ الذي هو بمنزلة الجندي المجهول الذي يقف خلف هذه الالتفاتة الكريمة ولمسة الوفاء، حيث كان مصراً على تنفيذ هذا المشروع في الرياض".

وحول العارض الصحي الذي ألمّ به أخيراً، قال: "خلال هذه الأزمة الصحية كنت محاطا بحبكم ودعائكم، وأشكر كل من سأل عنّي وخلال هذا الظرف الصحي الطارئ، وأشكر الطاقم الطبي في المستشفى الأميري، وأشكر كذلك اختصاصي الأوعية الدموية في مستشفى مبارك، د. عبدالله الفواز، الذي أتى مسرعاً بعد استدعائه، حيث أنقذني من مشكلة كبيرة، فقد كدت أفقد قدمي لولا عناية الله عز وجلّ، ثم جهد الطاقم الطبي في المستشفى".

واستطرد في الحديث عن مشاعر الحب التي لمسها خلال هذه الأزمة الصحية، قائلا: "اكتشفت مدى حب المحيطين بي، وعلى رأس المحبين رفقاء والدي، حيث اتصل الفنان سعد الفرج، ولمست مدى صدق مشاعره الأبوية، وأخجلني جدا، فقد وجدت خلال اتصاله حب الوالد لولده وحرصه على سلامتي، وكذلك الفنانة سعاد عبدالله والفنانة حياة الفهد، حيث سألتا عنّي ولمست مدى قلقهما عليّ وخوفهما على صحتي، كما أشكر كل الذين اتصلوا وسألوا عني في تلك الفترة".

موسم الرياض

يذكر أن رئيس هيئة الترفيه في السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، نشر عبر حسابه بموقع "تويتر"، معلّقا: "ننتظركم بإذن الله يوم 20 أكتوبر في حفل افتتاح ومسيرة موسم الرياض.. تفاصيل الموسم سيُعلن عنها في المؤتمر الصحافي اليوم".

ويأتي موسم الرياض هذا العام في 14 منطقة، ويضمّ 70 حفلا غنائيا عربيا، و6 حفلات غنائية عالمية، و18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية، و350 عرضا مسرحيا.

● لافي الشمري

back to top