آرون تفيت أفضل ممثل بجوائز توني المسرحية

«الميراث» و«الطاحونة الحمراء» تحصدان نصيب الأسد

نشر في 28-09-2021
آخر تحديث 28-09-2021 | 00:25
فاز النجم الأميركي آرون تفيت بجائزة أفضل ممثل في حفل توزيع جوائز توني المسرحية في برودواي، أمس الأول، عن مسرحيته "مولان روج".

وقال تفيت، بعد فوزه بأولى جوائز "توني" في مسيرته، "نحن محظوظون جداً لأننا على خشبات برودواي"، موجهاً الشكر لصديقته النجمة الكندية إيريكا هنتر التي ساندته في تلك اللحظة الرائعة.

وحصدت مسرحية (ذا انهيريتنس) "الميراث" والمسرحية الموسيقية (مولان روج) "الطاحونة الحمراء" نصيب الأسد من جوائز توني في الحفل الذي استمر 4 ساعات الذي شجع على عودة المسرح الحي، وطالب بفرص أفضل للكتاب والمؤدين السود.

وفازت المسرحية الموسيقية (مولان روج) المقتبسة من الفيلم الذي عُرض في 2001 بعشر جوائز من بينها أفضل موسيقى وأفضل ممثل، والتي ذهبت إلى آرون تفيت.

وقدم طاقم العمل خلال الحفلة مجموعة أغنيات متنوعة من المسرحية، كذلك الأمر مع فريق "جاغد ليتل بيل"، وهي مسرحية استعراضية مستوحاة من ألبوم ألانيس موريسيت الذي يحمل الاسم نفسه عام 1995.

وفازت مسرحية (ذا انهيريتنس) التي تصور الحياة في القرن الحادي والعشرين بجائزة أفضل مسرحية موسيقية بالإضافة إلى بجائزتين أخريين.

وفازت (أكريسمس كارول) "ترنيمة عيد الميلاد" المسرحية الموسيقية المقتبسة من رواية تشارلز ديكنز بخمس جوائز، في حين فازت الممثلة الصاعدة أدريان وايرن بجائزة أفضل ممثلة عن أدائها دور مغنية موسيقى الروك تينا تيرنر في (تينا-ذا تينا تيرنر ميوزيكال).

وفازت مسرحية (أسولجيرز بلاي) "مسرحية جندي" والتي تتناول اغتيال جندي أسود في قاعدة للجيش الأميركي في 1944 بجائزة أفضل مسرحية يُعاد أداؤها.

وتضمنت الحفلة الموسيقية عروضاً ثنائية كلاسيكية من المسرحيات الغنائية الشهيرة "رنت" و"ويكد" و"راغتايم" و"هاميلتون"، بمشاركة مجموعة من أهم نجوم برودواي.

وقال مقدم الحدث ليزلي أودوم جونيور في بداية الحفلة الموسيقية على مسرح وينتر غاردن "الموجودون هنا كلهم تلقوا اللقاح (المضاد لكورونا) وخضعوا لفحوص التشخيص، والجميع يضع كمامة، هكذا سيبدو كل مسرح في برودواي لفترة من الوقت وهذا جيد". ولم يُقم الحفل في 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا التي أوقفت العروض الحية لمدة 18 شهرا.

وقد كانت جوائز هذا العام مختلفة عن سابقاتها، بعد تقلص عدد العروض المؤهلة للتنافس لموسم 2019-2020 بشكل كبير إثر اضطرار مسارح برودواي إلى الإغلاق مع انتشار وباء كورونا، خصوصاً في نيويورك.

وعادت عروض عدة إلى هذه المسارح الشهيرة أخيراً، على أن تنطلق مسرحيات إضافية في الأشهر القليلة المقبلة.

وقالت الممثلة أودرا ماكدونالد الفائزة ست مرات بجوائز "توني" والمرشحة مرة أخرى هذا العام، أثناء تقديمها الحفلة الأولى خلال الأمسية "برودواي عادت، ويجب أن تكون أفضل وستكون كذلك".

ومن بين الفائزين للمرة الأولى أيضاً كانت لويس سميث التي حصدت جائزة أفضل ممثلة في دور متميز في مسرحية "ذي إينهيريتنس". وأصبحت هذه الممثلة البالغة 90 عاما أكبر فنانة سناً تفوز بجائزة "توني" في فئة التمثيل في تاريخ هذه المكافآت التي انطلقت قبل أكثر من سبعة عقود. (رويترز)

back to top