صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4863

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فارس العتيبي يسأل عن رقابة وزارة الإعلام لإعلانات مشاهير التواصل الاجتماعي

  • 27-09-2021

وجه النائب فارس العتيبي سؤالا الى وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري بشأن القانون رقم 8 لسنة 2016 الخاص بتنظيم الاعلام الالكتروني فيما يتعلق برقابة حسابات المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي.


وطلب العتيبي في سؤاله عدد طلبات الترخيص الاعلامي لحسابات مشاهير التواصل الاجتماعي التي قدمت لوزارة الاعلام ونسخا منها، وتراخيص وزارة الاعلام ان وجدت او اسباب رفض كل طلب على حدة، وعدد التراخيص الاعلامية للحسابات الالكترونية الشخصية التي يتصف مستخدموها بالمهنية التخصصية، ونسخا من طلبات الترخيص ونسخا من التراخيص وذلك فيما يخص الاعلانات التجارية.

كما طلب بيانا بجميع استفسارات النيابة العامة المتعلقة برخص مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي الموجهة لوزارة الاعلام ونسخا من ردود وزارة الاعلام عن هذه الاستفسارات، وبيانا بطلبات وزارة الاعلام بالإحالة للنيابة العامة لحسابات مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي ان وجدت، متسائلا: هل تراقب وزارة الاعلام الاعلانات التجارية للحسابات الشخصية لمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي؟ وما إجراءات الوزارة في حال رصد مخالفة او رصد اعلان تجاري مخالف لقرارات الوزارة او النظام والاداب العامة سواء كان هذا الحساب مرخصا ام لا؟