بنك الكويت الوطني : الفروع الجاهزة لاستقبال ذوي الاحتياجات منتشرة بكل المحافظات

نشر في 26-09-2021
آخر تحديث 26-09-2021 | 00:00
مدير إدارة الفروع المحلية في بنك الكويت الوطني علي الملا
مدير إدارة الفروع المحلية في بنك الكويت الوطني علي الملا
يلتزم بنك الكويت الوطني بدعم متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة، ويوفر عدداً من فروعه الجاهزة بكل ما يلزم لاستقبالهم، في إطار حرصه على القيام بمسؤولياته الاجتماعية تجاه كل شرائح المجتمع بالتزامن مع تكثيف جهود البنك لدعم حملة التوعية المصرفية "لنكن على دراية" التي أطلقها بنك الكويت المركزي والتي تستهدف تحقيق الشمول المالي.

ويحرص الوطني على تهيئة عدد من فروعه لاستقبال العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة وقد عمد إلى إدخال العديد من التعديلات على المرافق والمعدات كذلك الإجراءات اللازمة لتوفير كل الخدمات والمنتجات المصرفية للعملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويوفر "الوطني" في تلك الفروع أجهزة الوطني للسحب الآلي مع لوحة مفاتيح "بريل" وسماعات للأذن لمساعدة العملاء المكفوفين على سحب الأموال بسهولة وأمان كذلك إمكانية الطباعة بلغة "بريل"، وفريق متخصص تم تدريبه على استخدام لغة الإشارة للتواصل مع العملاء ذوي الإعاقة السمعية إلى جانب توفير أجهزة سحب آلي مزودة بتعليمات صوتية، كذلك يوفر البنك أجهزة لوحية "iPad" مع خاصية تحويل الكلام إلى نص مكتوب للعملاء المكفوفين.

وفي إطار تهيئة البنك لتلك الفروع تم تصميم مدخل خاص لتسهيل حركة الكراسي المتحركة والمتوفرة بكل الفروع إضافة إلى تحديد مواقف خاصة للعملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير صناديق أمانات يسهل الوصول إليها. وبهذه المناسبة قال مدير إدارة الفروع المحلية في "الوطني" علي الملا: "نلتزم بأداء واجبنا الوطني ومسؤوليتنا الراسخة تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة وتلبية كافة احتياجاتهم من خلال تطوير خدمات مخصصة لهم وتهيئة الفروع بما يسمح باستقبالهم بكل راحة وسهولة".

وأشار الملا إلى حرص "الوطني" على أداء مسؤولياته تجاه كافة شرائح المجتمع، التي يأتي في مقدمتها ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك انطلاقاً من مكانة البنك الرائدة في أداء مسؤوليته الاجتماعية، التي تعتبر ركيزة أساسية لتحقيق استراتيجيته تجاه الاستدامة.

وأكد الملا على توفير "الوطني" كل إمكاناته الهائلة في التواصل مع العملاء وجميع قنواته الإلكترونية التي تحظى بمتابعة هي الأكبر على مستوى البنوك الكويتية لدعم حملة جهود بنك الكويت المركزي في حماية العملاء والاقتصاد. يذكر أن "الوطني" يتبع سياسة خاصة لتوظيف فئات من ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة والهيئة العامة للقوى العاملة. ويعتبر "الوطني" داعماً وشريكاً رئيسياً لكل حملات ومبادرات "المركزي" التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي المالي ونشر التوعية المصرفية بين شرائح المجتمع، وقد دأب البنك بصفته أكبر المؤسسات المالية في الكويت والمنطقة على تنظيم مختلف الفعاليات التي تساهم في توعية المجتمع بكل القضايا التي تهم القطاع المصرفي وتنظيم الفعاليات ودورات التدريب بمجال مكافحة عمليات الاحتيال والجرائم المالية.

back to top