وزارة الأشغال العامة تستعد لموسم الأمطار

نشر في 22-09-2021
آخر تحديث 22-09-2021 | 00:04
وزارة الأشغال العامة
وزارة الأشغال العامة
طرحت وزارة الأشغال العامة العديد من المناقصات الخاصة بتصوير وصيانة شبكة الأمطار في محافظات البلاد استعدادا لموسم الأمطار القادم، حيث تجري الوزارة الصيانة الدورية قبيل الموسم حرصا على عدم تجمع الأمطار في الشوارع.

وقالت مصادر «الأشغال» لـ «الجريدة» إن تلك المناقصات تشمل المحافظات الست إضافة إلى طرح بعض المناقصات الخاصة بصيانة الطرق الداخلية في بعض المناطق والتي تشمل أعمال البنية التحتية بها، مثل منطقة السرة، وصيانة مواقع الخدمات والطرق والساحات التابعة لمؤسسات الدولة في محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير، وإجراء صيانة عامة للطرق والساحات في محافظة حولي «ميدان حولي».

وبينت أن خدمات صيانة شبكة الأمطار تشمل تنظيف شبكة مجاري تصريف الأمطار المفتوحة وانابيب صرف مياه الأمطار وغرف التصريف ومداخل ومخارج العبارات من الرمال والمخلفات، لافتة إلى أن عمليات التنظيف تتم بشكل دوري قبل موسم الأمطار وخلال فترة الموسم، حرصا على سلامة وعمل تلك الشبكة خلال الموسم.

وفي سياق متصل، أشارت مصادر «الطرق» إلى أن الهيئة بصدد عمل الصيانة اللازمة لشبكة الأمطار على الطرق السريعة استعدادا للموسم، حيث تقوم بإزالة الأتربة والعوالق على الشبكة والتأكد من سلامة غرف الكهرباء والمضخات العاملة في الأنفاق المختلفة لعدم تجمع المياه فيها.

سيد القصاص

back to top