صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4906

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

Ooredoo: الكوادر الوطنية الشابة جزء من عائلتنا

عبدالعزيز البابطين : 100% نسبة التعيينات الجديدة للكفاءات الكويتية بالمناصب القيادية في Ooredoo الكويت

  • 22-09-2021

فرضت الجائحة التي اجتاحت العالم على مدى عام ونصف العام بعض التحديات أمام الباحثين عن عمل من الشباب الكويتيين، خصوصاً في ظل تأثر جميع القطاعات في الدولة لفترة من الإغلاق أو التوقف نهائياً لدى بعض شركات القطاع الخاص عن تقديم خدماتها ومنتجاتها لعملائها خلال تلك المرحلة، وهو ما ترتب عليه خسارة فادحة أو تقنين المصروفات أو حتى إلغاء بعض الوظائف غير الأساسية وبالتالي الاستغناء عن عدد من الموظفين، وكان قطاع الاتصالات أحد تلك القطاعات في الدولة التي تأثرت من تبعات الجائحة.

استراتيجية طويلة الأمد

ولكن رغم ذلك، استطاعت Ooredoo للاتصالات، وبفضل استراتيجيتها الفعالة والطويلة الأمد في مجال إدارة الأزمات، أن تضرب مثالاً يحتذى به في كيفية إدارة الأزمة وأخذ زمام المبادرة لمساندة الاقتصاد الوطني والمجتمع ككل في التعافي من تبعات الجائحة، حيث ركزت على هدفين مهمين هما: دعم الموظفين ورفع كفاءتهم وصقل مواهبهم وتأهيلهم لشغل المناصب القيادية في الشركة، أما الهدف الثاني والأهم فهو فتح باب التوظيف للشباب الكويتيين من الجنسين للتقدم لشغل مناصب عدة في العديد من الإدارات في الشركة.

توظيف رغم الجائحة

وكانت هذه الأهداف الركيزة الرئيسة التي استندت إليها الشركة في استراتيجيتها المتعلقة بتشجيع الشباب الكويتيين، إذ لم تغفل الشركة خلال جائحة كوفيد-19 عن دورها الرئيسي ومسؤوليتها المجتمعية في توظيف واستقطاب الكفاءات الوطنية الشابة. ففي الوقت الذي استغنت بعض شركات القطاع الخاص عن عدد من موظفيها وأغلقت باب التوظيف، حرصت Ooredoo الكويت على توظيف نحو 40 من الكفاءات الشابة الكويتية خلال عام 2020 وبداية 2021.

مختلف التخصصات الأكاديمية

وجاءت هذه الكفاءات الشابة من مختلف التخصصات العلمية، والتي شملت تخصصات هندسة البترول والمحاسبة والمالية والتسويق وعلوم الكمبيوتر وهندسة الكمبيوتر والأدب الإنكليزي وإدارة الأعمال والعلاقات العامة وأنظمة المعلومات وعلم الاقتصاد، وهو ما يعكس نجاح الشركة في خططها نحو إدارة رأس المال البشري ومدى تقدير Ooredoo الكويت للشباب حديثي التخرج، وممن لديهم الإمكانات والقدرات المناسبة للنمو والتطور في قطاع الاتصالات. حيث حرصت كذلك على تقديم الدورات التدريبية المناسبة لهؤلاء الشباب وصقل مواهبهم وتأهيلهم لخوض معترك العمل.

الشباب في المناصب القيادية

وأخذت الشركة على عاتقها مسؤولية استقطاب الكفاءات الوطنية والمحافظة عليها وتشجيعها وتنمية مهاراتها في ظل تسارع وتيرة التحول الرقمي والتغيير التكنولوجي الذي يشهده العالم خصوصاً في قطاع الاتصالات. وقد زادت نسبة تعيين الشباب الكويتيين بنحو 67 في المئة في عام 2021 مقارنة بعام 2019. كما حرصت الشركة على إعداد وتجهيز القيادات الكويتية الشابة في داخل الشركة مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية ترسيخ مسيرة نموهم وتطويرهم على أسس مستدامة مما يؤثر بالإيجاب على الارتقاء بأداء الشركة وبالتالي تقديم أفضل خدمة للعملاء.

استثمار ناجح

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo الكويت عبدالعزيز البابطين: "أصبح الشباب الكويتيون وبالتحديد خلال هذه الفترة المليئة بالتحديات بحاجة ماسة إلى الدعم، وتوفير فرص العمل المناسبة لهم، وتهيئة المناخ الأنسب للطاقات الشبابية المبدعة، وهذا ما نسعى له في Ooredoo الكويت اليوم"، مؤكداً أن "العنصر الكويتي أثبت أنه قادر على تحمل المسؤولية والمشاركة في مسيرة التنمية. كما أصبح لزاماً علينا أن نفتح لهم المجال لشغل الوظائف والمهن في قطاع الاتصالات الذي يشهد تغييرات ديناميكية تتطلب عقولا شبابية ملهمة مثل شبابنا الذين نفتخر بهم".

وأضاف البابطين "حققنا في Ooredoo الكويت نسبة بلغت الـ100 في المئة من التعيينات الجديدة للكفاءات الكويتية في المناصب القيادية. وجاءت هذه النسبة لتكون دليلاً ملموساً على نجاح استراتيجتنا الفعالة والتي تهدف إلى تشجيع ودعم المواهب الكويتية الشابة التي حرصنا كذلك على تدريبها وتجهيزها وفق خطط وبرامج محددة لتولي المناصب القيادية لتمكينهم من القيام بمهامهم على أكمل وجه، كما حرصنا على وضع برامج تدريبية متقدمة لتحسين قدرات ومهارات العاملين لدينا في مختلف مجالات العمل بما يساهم في بناء قيادات وطنية ذات كفاءة عالية. وحققنا أيضاً نسبة 100 في المئة من تسكين الوظائف القيادية وخصوصاً في قطاعات حيوية وحساسة بالشركة".


وتابع: "في Ooredoo، نؤمن بأن الاستثمار في الشباب الكويتيين يساهم في تحقيق التنمية المستدامة للبلاد، لذلك حرصنا على تشجيعهم وتبني طموحاتهم وتأهيلهم وتدريبهم للعمل في جميع إدارات الشركة وأستطيع القول اليوم وبكل فخر أننا استوفينا نسبة العمالة الوطنية وسنسعى دوماً لتشجيع شبابنا وبناتنا وتطوير مهاراتهم".

قيادات شابة في Ooredoo

مدير إدارة كبار الشخصيات والعلاقات الحكومية - ثامر الطاحوس

يحمل ثامر الطاحوس شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا – تخصص إدارة المشاريع، ويمتلك خبرة قوامها أكثر من 17 عاماً في قطاعات البنوك والاستثمار والاتصالات، حيث بدأ مسيرته المهنية في بنك الخليج، وانتقل إلى شركة دار الاستثمار، وبعدها انتقل إلى شركة الخليج للاستثمار، ومن ثم للشركة الكويتية للتمويل والاستثمار.

وانضم الطاحوس إلى عائلة Ooredoo الكويت في أبريل 2015 في قطاع الشركات، ليترأس قسم العلاقات الحكومية والمؤسسات العامة، وفي يناير 2021 تم تعيينه مديراً لإدارة كبار الشخصيات والعلاقات الحكومية، حيث تتمثل مهامه في تصميم استيراتيجيات مميزة ومبتكرة لمبيعات النخبة وكبار الشخصيات، وتوفير أفضل المنتجات والخدمات والباقات الحصرية لهم، بما يتناسب مع احتياجاتهم ومتطلباتهم المتغيرة، فضلا عن تعزيز شبكة المشتركين من كبار الشخصيات والهيئات الحكومية في الكويت.

المدير التنفيذي لقطاع خدمة العملاء - عيسى الموسى

يحمل عيسى الموسى شهادة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر، إلا أنه حصل على تخصص مزدوج في الرياضيات وعلم النفس. وانضم عيسى للشركة الوطنية للاتصالات في بدايات تأسيسها عام 1999، وتدرج في عدد من المناصب في كل من إدارة تحليل بيانات البيع وفي خدمة العملاء، واستمر في الشركة مدة 5 سنوات. كما انضم للشركة الأولى للوقود في 2005 كمدير لتكنولوجيا المعلومات، وانتقل بنفس المنصب لشركة الشرق للاستثمار. وشغل منصب المدير العام لشركة National United Computer مدة 8 أعوام، وبعدها أصبح رئيسا تنفيذيا لشركة Invita مدة عامين.

وانضم عيسى لـ Ooredoo الكويت مديرا تنفيذيا لقطاع خدمة العملاء في 2020، حيث عمل على إعادة هيكلة قطاع خدمة العملاء ووضع سياسات حديثة ومبتكرة في خدمة العملاء، وقام بتطوير استيراتيجيات وسبل التواصل مع العملاء على مختلف القنوات، وتقديم أسرع وأفضل تجربة عملاء على الإطلاق.

مدير إدارة تخطيط وهندسة الشبكة – عيسى حيدر

يحمل عيسى حيدر شهادة بكالوريوس الهندسة الإلكترونية من جامعة ويسكنسن – ميلووكي، كما أنه حاصل على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى شهادة التعليم التنفيذي في أساسيات الإدارة من مدرسة لندن للأعمال.

وانضم عيسى حيدر إلى شركة Ooredoo في 2005 مهندسا في إدارة تخطيط شبكة الراديو، وتدرج في المناصب الإشرافية ليشغل منصب مدير الشبكة اتصال الراديو RAN، وفي 2020 تسلم منصب مدير إدارة تخطيط وهندسة الشبكة.

رئيس قطاع الشؤون القانونية والتنظيمية – باسل بوشهري

حصل باسل بوشهري على بكالوريوس في الهندسة المدنية وإدارة المشاريع، إلا أنه يتمتع بخبرة تزيد على 22 عاما في قطاع الاتصالات مما جعله ينضم إلى شركة Ooredoo في عام 1999، فقد شغل عدة مناصب في الشركة منها رئيس للبنية التحتية للشبكة، والتنفيذ، والمشاريع الفنية، والعمليات الفنية والصيانة، والشؤون التنظيمية والقانونية. وفي عام 2021، تم تعيينه رئيساً لقطاع الشؤون القانونية والتنظيمية في Ooredoo الكويت ومن مهامه الرئيسة في هذا المنصب، متابعة الشؤون القانونية والقضايا ذات الصلة وتقديم الاستشارات بالاضافة إلى ما يتعلق بالامور التعاقدية، فضلاً عن متابعة الشؤون التنظيمية في البلاد وقطاع الاتصالات بالتحديد.

الشركة قدمت فرصاً وظيفية للشباب الكويتيين رغم الجائحة

توظيف نحو 40 من الكفاءات الشابة الكويتية خلال 2020 وبداية العام الحالي من مختلف التخصصات

برامج تدريبية متقدمة لتحسين قدرات ومهارات الموظفين الكويتيين في مختلف مجالات العمل بما يساهم في بناء قيادات وطنية ذات كفاءة عالية