تأهيل العمالة الوطنية على العمل الفندقي

اجتماع بين القوى العاملة و«أصحاب الفنادق» لحصر الشواغر الوظيفية

نشر في 21-09-2021 | 14:38
آخر تحديث 21-09-2021 | 14:38
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
اجتمع نائب المدير العام لشئون القوى العاملة الوطنية سلطان الشعلاني، مع ممثلي اتحاد أصحاب الفنادق الكويتي حول حصر الشواغر الوظيفية لدى الفنادق التابعة للاتحاد بما يتناسب مع قرار النسب.

وقد قدم الشعلاني في بداية الاجتماع تعريف بأهم خدمات إدارة الإرشاد والتوظيف بالهيئة وحرصها على التعاون والتنسيق مع الاتحاد حول حصر الشواغر الوظيفية لدى الفنادق والمضي لتذليل المعوقات خلال الفترة القادمة وأن يكونوا شركاء في القرار.

وأفاد الشعلاني بأن الهيئة تحرص على زيادة نسبة العمالة الوطنية لدى قطاع الفنادق والعمل على جذبهم والتوسع في دخولهم لهذا القطاع بما لا يتعارض مع مصالح القطاع الفندقي بدولة الكويت.

وعبر أعضاء الاتحاد عن تمنيهم وسعيهم لتوظيف الكوادر الوطنية بقطاع الفندقة والعمل معاً لتذليل العقبات التي تواجه هذا القطاع مما يسهل عملية رفع نسب العمالة الوطنية لديهم، ومن بين تلك العقبات هو نقص في عملية تدريب وتأهيل العمالة الوطنية على العمل الفندقي، حيث أبدوا استعدادهم للتعاون مع الجهات المعنية عن طريق عقد دورات وإنشاء معاهد تأهيلية تساهم في زيادة تأهيل وتدريب الباحثين عن عمل في هذا المجال.

وأكد الشعلاني في الوقت نفسه على حرص القوى العاملة على التعرف على العقبات التي تواجهها الفنادق في الكويت في تعيين المواطنين الباحثين عن عمل، ومتابعتها والعمل على وضع أفضل الحلول لها بما يخدم الكوادر الوطنية الباحثة عن عمل والتطلع لتعاون مثمر مع ممثلي اتحاد أصحاب الفنادق لزيادة جذب العمالة الوطنية لديهم وتعزيز ثقافة العمل في قطاع الفنادق وتحقيق الإحلال المستحق للعمالة بما يخدم الجانبين.

وعليه تم الاتفاق على التنسيق بين الهيئة العامة للقوى العاملة واتحاد أصحاب الفنادق لزيارة ميدانية لبعض الفنادق من قبل الهيئة لفهم طبيعة الوظائف والعمل بالقطاع الفندقي ووضع خطة متكاملة لجذب العمالة الوطنية لهذا القطاع وتحقيق الاحلال المستحق، وكذلك التعاون من قبل الفنادق خلال الفترة القادمة لإقامة فعاليات ومشاركات موسمية خاصة بالفرص الوظيفية في قطاع الفنادق.

back to top