صادق معرفي: رئاسة مؤتمر «الذَّرية» إنجاز يضاف لدبلوماسيتنا

نشر في 21-09-2021
آخر تحديث 21-09-2021 | 00:00
الوكالة الدولية للطاقة الذرية
الوكالة الدولية للطاقة الذرية
ترأست الكويت، أمس، الدورة الـ 65 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية لأول مرة منذ انضمامها الى الوكالة قبل أكثر من 5 عقود، حيث يعدّ المؤتمر أعلى جهاز تنفيذي في الوكالة.

وقال سفير الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، صادق معرفي، في كلمة له أمام المؤتمر، إن رئاسة الكويت لهذا المؤتمر الدولي الرفيع مصدر اعتزاز وفخر، ويضاف إلى سجل إنجازات الدبلوماسية الكويتية.

وأعرب معرفي عن شكره لكل الدول الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة الذريّة على منح بلاده هذه الثقة الغالية، وذلك بعد انتخابها بالإجماع من قبل الـ 173 دولة لقيادة أعمال الدورة الـ 65 للمؤتمر العام، مشيدا بالدول الأعضاء في مجموعة الشرق الأوسط وجنوب آسيا على دعمهم اعتماد الكويت لهذا الترشح.

وأشاد بالجهود التي بذلتها الوكالة والعاملون فيها للمحافظة على سير أعمالها العامة دون انقطاع خلال جائحة كورونا، فضلا عن الجهود التي بذلتها لدعم الدول الأعضاء لمواجهة تداعيات الجائحة وابتكار آليات جديدة للاستمرار في عملها.

وأكد معرفي أن الكويت تؤمن بأهمية العمل المتعدد الأطراف وأهمية دعم العلوم والتكنولوجيا، إضافة الى اهتمامها بالدور المحوري الذي تؤديه الوكالة من خلال مساهمتها في التنمية البشرية والأمن والسّلم الدولي.

back to top