«الكهرباء»: مناقصات لعقد تخزين المياه

سعة خزانات الخرسانة المسلحة المخطط لها 115 مليون غالون

نشر في 21-09-2021
آخر تحديث 21-09-2021 | 00:00
وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء
دعت وزارة الكهرباء والماء مقدّمي العطاءات المؤهلين لتقديم عرض بحلول 19 أكتوبر لعقد تصميم وبناء 3 خزانات مياه في مدينة المطلاع السكنية، على أن تبلغ سعة خزانات الخرسانة المسلحة المخطط لها 115 مليون غالون.

وبحسب "ميد"، شملت الدعوة شركة المقاولون العرب الكويت، ومحمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده، وشركة الغانم الدولية للتجارة العامة والمقاولات، وشركة الخليج المتحدة للإنشاءات، وخالد علي الخرافي وإخوانه للمقاولات، والهاني للمقاولات والتجارة، وكيه سي سي للهندسة والمقاولات، وبيان الوطنية للمقاولات الإنشائية، والشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات، والمجموعة المشتركة للمقاولات، والأحمدية للمقاولات والتجارة، والدار للهندسة والانشاءات، وشركة اتحاد المقاولين.

وبحسب بيانات MEED لتتبّع المشاريع الإقليمية، تقدر ميزانية المشروع بحوالي 500 مليون دولار. وأشارت الى أنه في يناير، تلقت وزارة الأشغال 4 عطاءات لعقد بناء محطة معالجة مياه الصرف الصحي (WWTP) في جنوب المطلاع، في محافظة الجهراء.

وتقدمت للمناقصة كل من شركة المقاولون العرب - عثمان أحمد عثمان وشركاه (مصر)، وشركة هندسة البناء الحكومية الصينية، وكوزو توبلو كونوت (تركيا)، ومحمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده للتجارة العامة (محلي)، وستتمتع محطة معالجة مياه الصرف الصحي المخطط لها بطاقة معالجة 400000 متر مكعب من المياه يوميًا.

ويتضمن المشروع صهاريج عازلة تحت الأرض بسعة 50 ألف متر مكعب ومحطة تفريغ صهاريج بنفس السعة. إضافة إلى ذلك، سيبني المتقدم الفائز شبكة مياه الصرف الصحي المعالجة من الخزانات في محطة معالجة المطلاع إلى شبكات الري في مدينة المطلاع، وخط مياه بطول 40 كيلومترًا من خزانات معالجة مياه الصرف الصحي في المطلاع إلى محمية الطيور في محافظة الجهراء.

back to top