صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4865

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الإعلام تستعد لإطلاق حملة موسعة حول مشاركة الكويت في «إكسبو دبي»

علمت «الجريدة» من مصادر قيادية، أن وزارة الإعلام، تستعد حاليا لإطلاق حملة إعلامية موسعة حول مشاركة الكويت في «إكسبو دبي 2020» الذي ستنطلق فعالياته مطلع أكتوبر المقبل.

وأكدت المصادر أن الحملة التي ستنطلق خلال اليومين القادمين، تهدف إلى تسليط الضوء على أبرز الفعاليات والأنشطة الكويتية التي استعدت لها وزارات ومؤسسات الدولة منذ عدة أشهر، لاسيما أن هذا المعرض العالمي الفريد الذي يقام كل 4 سنوات، يعد فرصة مثالية لعرض رؤية الكويت 2035 أمام مختلف دول العالم، مشيرة إلى أن الكويت تشارك في إكسبو دبي 2020 بجناح هو الأضخم مقارنة مع مشاركاتها الخمس السابقة في معارض إكسبو الدولية، ويحمل شعار «كويت جديدة.. فرص جديدة للاستدامة»، ويتميز بتصميم مستوحى في شكله الخارجي من البيئة المحلية التي تعبّر عنها الكثبان الرملية ورمز الاستدامة من خلال برج المياه الذي يتوسط المبنى.


وأوضحت أن الوزارة ستكثف خلال الحملة الإعلامية، اللقاءات مع عدد من المسؤولين في الجهات المشاركة، للحديث عن خطة الكويت التنموية، خصوصا فيما يتعلق باستدامة الموارد والطاقة البديلة والتنمية البشرية والاقتصاد المعرفي، مشيرة إلى أن الوزارة أعدت فلاشات لبثّها في إذاعة وتلفزيون الكويت ووسائل التواصل على مدار الساعة، تبين حجم المشاركة الكويتية في المحفل المميز الذي يحظى باهتمام ومتابعة وسائل الإعلام في مختلف دول العالم.

وأشارت إلى أن وزارة الإعلام، بدعم من الوزير عبدالرحمن المطيري ومتابعة وكيلة الوزارة منيرة الهويدي، حرصت على أن تحمل الحملة الإعلامية في مضامينها رسالة إلى جمهور وزوار الجناح الكويتي حول الثقافة الكويتية وهويتها الخليجية، إضافة إلى مراحل التطور والنهضة التي تعيشها البلاد.

محمد راشد