«المكاتب الهندسية» يطالب بإلغاء نشاط «استشارات معمارية» كلياً

نشر في 20-09-2021
آخر تحديث 20-09-2021 | 00:00
 رئيس اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية المهندس بدر السلمان
رئيس اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية المهندس بدر السلمان
أشاد رئيس اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية المهندس بدر السلمان بسرعة استجابة وزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالله السلمان لمطالب الاتحاد بوقف منح تراخيص تجارية تحت مسمى "استشارات معمارية"، مضيفا أن الاتحاد يأمل من الوزير المسارعة الى إلغاء هذا النشاط كليا، وإدراج كافة الأنشطة الهندسية ضمن قانون الشركات المهنية الهندسية.

وتابع السلمان: نحن إذ نشد من أزر وزير التجارة والصناعة وسرعة استجابته لمطالب الاتحاد فإننا نطالب بالالتزام بقرار لوائح مزاولة المهنة الهندسية رقم 123 للعام الجاري، موضحا أن الأنظمة واللوائح تشترط أن يقدم الراغبون في ممارسة المهنة الهندسية عضوية وشهادة تسجيل من اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية.

ودعا الى الالتزام أيضا بلوائح قانون الشركات التي صدرت مؤخرا، والعمل على تنفيذها لإنشاء الشركات المهنية – الهندسية، مضيفا أنها تتطلب أيضا موافقة من لجنة مزاولة المهنة الهندسية وعضوية الاتحاد.

ولفت رئيس الاتحاد إلى أن "المرحلة الحالية في تحقيق التنمية التي ننشدها جميعا في الكويت تتطلب منا توسيع دور القطاع الخاص مع الالتزام بالضوابط والأنظمة والقرارات المعنية بالمهن ومنها المهنة الهندسية"، مجددا حرص الاتحاد على اتاحة المجال واسعا لمزاولة المهنة الهندسية لكل الراغبين والمستوفين لشروط ولوائح لجنة المزاولة.

back to top