مانشستر يونايتد ينجو من فخ وست هام بفضل دي خيا

نشر في 20-09-2021
آخر تحديث 20-09-2021 | 00:04
دي خيا حارس مرمى مان يونايتد يتصدى لركلة الجزاء
دي خيا حارس مرمى مان يونايتد يتصدى لركلة الجزاء
حقق مانشستر يونايتد فوزاً صعباً على وست هام يونايتد بهدفين لهدف، في اللقاء الذي احتضنه أمس ملعب «لندن الأولمبي»، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنكليزي الممتاز «البريميير ليغ».
فاز فريق مانشستر يونايتد على مضيفه وست هام 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما أمس في الجولة الخامسة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، التي شهدت أيضا فوز برايتون على ليستر سيتي 2 -1.

وتقدّم وست هام في الدقيقة 30 بهدف جاء من تصويبة لسعيد بن رحلة اصطدمت بقدم رافاييل فاران، وتعادل مانشستر يونايتد عن طريق كريستيانو رونالدو في الدقيقة 35، قبل أن يسجل جيسي لينغارد هدف الفوز في الدقيقة 82.

وأهدر مارك نوبل، لاعب وست هام، ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف ليفربول، في حين توقّف رصيد وست هام عند 8 نقاط في المركز الثامن.

وجاءت بداية المباراة سريعة، وسرعان ما فرض مانشستر يونايتد سيطرته على مجريات اللقاء، وبادر بشن هجمات متتالية بحثا عن تسجيل هدف مبكر، في المقابل تراجع وست هام لوسط ملعبه، واعتمد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ولم تشهد الدقائق العشرين الأولى أي خطورة حقيقية على المرميين، باستثناء بعض الكرات العرضية التي تعامل معها المدافعون والتسديدات التي كانت بعيدة عن المرمى.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في اللقاء بالدقيقة 21 من نصيب فريق وست هام عندما لعبت كرة عرضية أبعدها الدفاع لتصل إلى غارود بوين الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس ديفيد دي خيا، لترتد إلى توماس سوتشيك الذي قابلها بتسديدة قوية بعيدة عن المرمى.

ورد مانشستر يونايتد في الدقيقة 27 عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء وست هام، أبعدها الدفاع لترتد إلى برونو فيرنانديز على يسار منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر.

وشهدت الدقيقة 30 تسجيل وست هام لهدف التقدم عندما سدد سعيد بن رحمة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتصطدم برافاييل فاران وتغيّر اتجاهها قبل أن تعانق الشباك.

لم يستمر تقدّم وست هام طويلا، حيث تمكّن كريستيانو رونالدو من تعديل النتيجة في الدقيقة 35 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها رونالدو بتسديدة قوية تصدى لها الحارس لوكاس فابيانسكي، لترتد إلى رونالدو مرة أخرى ليضعها داخل المرمى.

وكاد رونالدو يسجل الهدف الثاني له ولمانشستر يونايتد في الدقيقة 41 عندما تسلّم تمريرة بينية داخل منطقة جزاء وست هام من الناحية اليمنى وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها فابيانسكي على مرتين.

ورد وست هام في الدقيقة التالية، عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها نيكولا فلاسيتش بتسديدة قوية، لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

ومرّ الوقت المتبقي من الشوط الأول من دون جديد، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل 1/1 بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 46، أهدر رونالدو فرصة تسجيل الهدف الثاني لمانشستر يونايتد عندما انفرد بالحارس فابيانسكي من الناحية اليسرى وسدد كرة أرضية قوية لمسها الحارس وحوّلها لركلة ركنية لم تستغل.

بعد تلك الهجمة كثف مانشستر يونايتد من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان، لكنه فشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى وست هام، الذي تراجع لاعبوه إلى وسط ملعبهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أماهم الفرصة، لكنهم فشلوا أيضا في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى مانشستر يونايتد لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وبمرور الوقت، دخل وست هام في أجواء المباراة الهجومية وبادل مانشستر يونايتد للهجمات، ليصبح اللعب سجالا بينهما، ولكن بلا خطورة حقيقية على المرميين.

لينغارد يسجل الثاني

وظل الوضع على ما هو عليه، حتى جاءت الدقيقة 89 التي شهدت تسجيل جيسي لينغارد هدف التقدم لمانشستر يونايتد، عندما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد احتسب الحكم ركلة جزاء لوست هام عندما مرر أندريه يارمولينكو كرة عرضية لتصطدم بيد لوك شاو مدافع مانشستر يونايتد داخل منطقة الجزاء.

وسدد مارك نوبل ركلة الجزاء، لكن ديفيد دي خيا تألق وتصدى لها، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز مانشستر يونايتد 2 -1.

وعلى ملعب فالمر، فاز برايتون على ليستر سيتي 2-1.

وسجل هدفي برايتون نيال موباي في الدقيقة 35 من ركلة جزاء وداني ويلبيك في الدقيقة 50، في حين سجل هدف ليستر سيتي جيمي فاردي في الدقيقة 61.

ورفع برايتون رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد ليستر سيتي عند 6 نقاط في المركز الثاني عشر.

back to top