صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4865

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بنك الكويت الوطني يحتفل بتخريج الدفعة الثامنة من متدربي «شهادات ائتمان موديز»

تطوير كوادر البنك من الركائز الاستراتيجية لتحقيق النمو المستدام

  • 20-09-2021

احتفل بنك الكويت الوطني بتخريج دفعة جديدة من متدربي برنامج "شهادات ائتمان موديز" الذي ينظمه البنك بالتعاون مع وكالة موديز العالمية للتصنيفات الائتمانية بهدف تطوير المهارات المصرفية لموظفي "الوطني".

وحضر حفل تخريج الدفعة الثامنة الرئيس التنفيذي في البنك صلاح الفليج، ونائب الرئيس التنفيذي لـ"الوطني – الكويت" سليمان المرزوق، ومدير عام الموارد البشرية لمجموعة البنك عماد العبلاني وقيادات أخرى.

وشارك نحو 19 متدرباً ومتدربة من إدارات مختلفة في البنك تضم مجموعة الخدمات المصرفية للشركات المحلية، ومجموعة الخدمات المصرفية الشخصية، ومجموعة إدارة المخاطر، وغيرها من الإدارات المعنية الأخرى في البرنامج الذي امتد ثلاثة أشهر، وتم عقد كل فعالياته افتراضياً عن بعد كذلك عبر منصة التدريب الإلكترونية.

تضمن البرنامج العديد من المحاور منها: مقدمة حول الخدمات المصرفية والتحليل المالي، والتعريف الشامل بإدارة المخاطر، وهيكلة المؤسسات المصرفية، وأهم التحديات والصعوبات الائتمانية والتمويل، كذلك تحليل توقعات التدفق النقدي للشركات، إضافة إلى الحلول التي تتبناها الإدارات في البنوك والمؤسسات المصرفية.

كما سلط البرنامج الضوء على أساسيات إدارة العلاقات مع العملاء وسبل تطوير مهارات التواصل معهم لتحقيق التوازن في المناقشات مع أصحاب الأعمال للكشف عن الاحتياجات وتطوير الأفكار المالية.


ويعتبر تطوير كوادر "الوطني" من أهم الأولويات الراسخة والركائز الاستراتيجية لتحقيق النمو المستدام وضمان تفوق البنك وترسيخ ريادته ولذلك يسعى لمواكبة أحدث التطورات في مجال التدريب والتطوير في إطار الدعم المستمر الذي يقدمه لموظفيه من أجل تمكينهم وتأهيلهم من خلال البرامج المتخصصة.

ويتم تصميم كل البرامج والدورات التي يتم تقديمها للموظفين ضمن خطة تدريب متكاملة يتم وضعها وفق معايير منهجية وعلمية لتلبية احتياجات كافة الإدارات المعنية بالتعاون مع أفضل خبراء العمل المصرفي وأبرز جهات التدريب العالمية.

وتعد "موديز" من أعرق المؤسسات المالية التي تقوم بالأبحاث الاقتصادية والتحليلات المالية وتقييم المؤسسات الخاصة والحكومية من حيث القوة والكفاءة المالية والائتمانية.

وتجسد الشراكة التدريبية مع هذه الوكالة التي تمتد لنحو 5 سنوات استراتيجية البنك الرامية إلى الارتقاء بالكوادر البشرية، والتي تشكل الدعامة الأساسية لكل مؤسسة متميزة ورائدة عبر توفير أفضل البرامج التدريبية".

كما يشكل ترجمة لخطط البنك التي ترسي قواعد تضمن احتراف مسار التطور الوظيفي لكوادر مجموعة الوطني بالتعاون مع أعرق الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية بما يساهم في تأهيل القيادات المصرفية وإكسابها الخبرة الكافية بالإضافة إلى تدريب تلك الكوادر على مواجهة مختلف التحديات في العمل المصرفي.