وزيرة الاتصالات: إطلاق نسخة تجريبية من «سهل»

نشر في 13-09-2021
آخر تحديث 13-09-2021 | 00:00
تطبيق سهل
تطبيق سهل
أعلنت وزيرة الأشغال العامة، وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، د. رنا الفارس، أمس، إطلاق نسخة تجريبية من المرحلة الأولى للتطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل) عبر المتاجر الرقمية للهواتف الذكية.

وقالت الوزيرة الفارس، في تصريح صحافي، إن إطلاق النسخة التجريبية المتاحة عبر أنظمة أجهزة «آيفون» و«آندرويد» يهدف إلى متابعة أدائها، وتقييم تجربتها من المستخدمين واستخدامها لتنفيذ مجموعة من الخدمات الحكومية الإلكترونية، فضلا عن رصد الملاحظات من أجل تطويرها، إلى حين إطلاق النسخة الرسمية من المرحلة الأولى لـ «سهل».

13 جهة حكومية

وأضافت أن التطبيق الإلكتروني نتاج تعاون 13 جهة حكومية، ومن شأن تعاون الجهات الحكومية في ربط المزيد من الخدمات الإلكترونية، التي تقدمها عبر «سهل»، تطوير أداء التطبيق بشكل أفضل، وخدمة المواطنين بشكل أكبر.

ويضم التطبيق بنسخته التجريبية خدمات حكومية إلكترونية مقدمة من 13 جهة تشارك في هذه المرحلة على طريق إضافة المزيد من الخدمات والجهات لاحقاً.

تصنيف التطبيق

من جهته، أعلن الناطق الرسمي باسم تطبيق «سهل»، يوسف كاظم، «ارتفاع تصنيف التطبيق ضمن التصنيفات الأكثر تحميلاً عبر «الابستور» لأجهزة آيفون، بسبب عدد مرات تحميل النسخة التجريبية من التطبيق على مستوى الكويت».

وأوضح أن التطبيق يشهد حاليا عمليات تحديث مستمرة لزيادة كفاءة العمل، بعد ضغط المستخدمين الزائد على تنزيله.

وكان رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد قد أكد خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوع قبل الماضي، أن إطلاق تطبيق «سهل» الحكومي الموحد من شأنه تعزيز كفاءة وسرعة إنجاز المعاملات، وسيكون باكورة التحول الرقمي الحكومي، داعيا الجهات الحكومية الى إنجاح التوجهات الإلكترونية، علما بأن التطبيق الذي يُطلق بعد غد، تقدّم من خلاله الجهات الحكومية عدداً من الخدمات الإلكترونية بعيداً عن التعاملات الورقية المعتادة.

ارتفاع تصنيف التطبيق ضمن الأكثر تحميلاً كاظم
back to top