«الهلال الأحمر»: جهود مشهودة للجمعيات الخليجية بمواجهة كورونا

هلال الساير: خطة حتى 2024 وتنسيق الجهود حيال النداءات الدولية

نشر في 10-09-2021
آخر تحديث 10-09-2021 | 00:00
 رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير
رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير
أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير بالجهود المشهودة للجمعيات الوطنية الخليجية بمواجهة جائحة كورونا، والتنسيق بينها لإيصال المساعدات للمنكوبين والمتضررين.

ودعا الساير، في تصريح لـ«كونا» في ختام الاجتماع الـ 17 لرؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي «عن بعد» أمس، إلى مواصلة الجهود والمعلومات لمكافحة فيروس كورونا بالتنسيق والتعاون مع السلطات الصحية بدول المجلس.

وقال إن الاجتماع ناقش العديد من المحاور في مقدمتها استعراض جهود دول مجلس التعاون لمواجهة جائحة فيروس كورونا والمبادرات التطوعية التي قامت بها هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية في هذا المجال.

وأضاف، أن الاجتماع وضع خطة عمل لجنة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس للفترة بين عامي 2021 و2024 إضافة إلى تعزيز التنسيق المشترك في الاستجابة للنداءات الدولية لتقديم العون الإغاثي للمنكوبين والمحتاجين حول العالم خلال الكوارث والأزمات وبما ينسجم مع الأهداف السامية لمجلس التعاون إضافة إلى التنسيق المشترك في المحافل والمؤتمرات الدولية ذات الصلة بالعمل الإغاثي والإنساني.

وذكر أن المجتمعين من هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية بحثوا إطلاق جائزة العمل التطوعي لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس وآلية عمل هذه الجائزة ومعاييرها، إضافة إلى عرض الإطار العام للفعاليات والبرامج المشتركة في يوم الهلال الأحمر الخليجي.

وأشار إلى أن الاجتماع ناقش أيضاً بحث مذكرة التفاهم المزمع توقيعها بين الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر وتفعيل آليات العمل التطوعي ودورات التدريب المشتركة إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الأولوية والاهتمام المشترك.

إطلاق جائزة للعمل التطوعي وبرامج مشتركة في «يوم الهلال الخليجي»
back to top