ألمانيا وبلجيكا على مشارف التأهل للمونديال

نشر في 10-09-2021
آخر تحديث 10-09-2021 | 00:04
جانب من مباراة المنتخب البلجيكي والبيلاروسي
جانب من مباراة المنتخب البلجيكي والبيلاروسي
سجل الجناح ليروي ساني هدفاً وصنع آخر لتحقق ألمانيا فوزها الثالث على التوالي بانتصار ساحق 4-صفر على آيسلندا في المجموعة العاشرة بتصفيات كأس العالم لكرة القدم أمس الأول.
اقتربت ألمانيا وبلجيكا من النهائيات، واستعادت إيطاليا بطلة أوروبا نغمة الانتصارات، وواصلت إسبانيا صحوتها، فيما أفسدت بولندا السجل المثالي لإنكلترا أمس الأول، في الجولة السادسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 في كرة القدم.

أضافت ألمانيا مضيفتها آيسلندا إلى قائمة ضحاياها بقيادة مدربها الجديد هانزي فليك عندما سحقتها برباعية نظيفة في ريكيافيك ضمن منافسات المجموعة العاشرة.

وسجل سيرج غنابري (5) وأنتونيو روديغر (24) ولوروا سانيه (56) وتيمو فيرنر (88) الأهداف.

وهو الفوز الثالث توالياً لألمانيا بقيادة فليك الذي تسلم الإدارة الفنية للمانشافت خلفاً ليواكيم لوف.

وعززت ألمانيا موقعها في الصدارة برصيد 15 نقطة مقابل أربع نقاط لآيسلندا الخامسة قبل الأخيرة.

وتبتعد ألمانيا بفارق أربع نقاط عن مطاردتها المباشرة أرمينيا التي سقطت في فخ التعادل أمام ليشتنشتاين 1-1.

وفي المجموعة ذاتها تعادلت مقدونيا الشمالية مع رومانيا سلبًا.

بلجيكا تهزم بيلاروسيا

واقتربت بلجيكا، ثالثة النسخة الأخيرة، بدورها من النهائيات بفوزها الثمين على مضيفتها بيلاروسيا 1 - صفر في مدينة قازان الروسية ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وسجل مهاجم ليستر سيتي الإنكليزي دينيس برايت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 33.

وعززت بلجيكا موقعها في الصدارة برصيد 16 نقطة من أصل 18 ممكنة بفارق 13 نقطة عن أقرب مطارديها المنتخب التشيكي، الذي حافظ على موقعه في الوصافة رغم غيابه عن هذه الجولة مستفيداً من سقوط ويلز في فخ التعادل السلبي أمام ضيفتها أستونيا.

وبقيت ويلز ثالثة بفارق الأهداف خلف تشيكيا، وتجمد رصيد بيلاروسيا عند ثلاث نقاط في المركز الرابع، فيما كسبت أستونيا نقطتها الأولى في التصفيات.

إيطاليا تهزم ليتوانيا

وفي المجموعة الثالثة، استعادت إيطاليا بطلة أوروبا نغمة الانتصارات بعد تعادلين متواضعين، باكتساحها ضيفتها ليتوانيا بخماسية نظيفة.

وسجل مويز كين المعار إلى يوفنتوس من إيفرتون الإنكليزي ثنائية (11 و29)، فيما أحرز إدغاراس أوتكوس هدفاً عكسياً (14)، فيما سجل جانكومو راسبادوري (24) قبل أن يضيف جوفاني دي لورنتسو الخامس (54).

وبانتصاره الرابع في التصفيات، رفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 14 نقطة من ست مباريات في صدارة المجموعة الثالثة أمام سويسرا الثانية (8 من أربع مباريات) التي تعادلت سلباً مع مضيفتها أيرلندا الشمالية.

وسجل مويز كين المعار إلى يوفنتوس من إيفرتون الإنكليزي ثنائية (11 و29)، فيما أحرز إدغاراس أوتكوس هدفاً عكسياً (14)، فيما سجل جانكومو راسبادوري (24) قبل أن يضيف جوفاني دي لورنتسو الخامس (54).

إسبانيا تواصل صحوتها

وفي المجموعة الثانية، واصلت إسبانيا صحوتها بفوزها الصعب على مضيفتها كوسوفو 2 - صفر.

وسجل بابلو فورنالس (32) وفيران توريس (89) الهدفين.

وهو الفوز الثاني على التوالي لإسبانيا بعد خسارتها أمام السويد في الجولة الرابعة، فعززت موقعها في صدارة المجموعة، برصيد 13 نقطة بفارق أربع نقاط أمام مطاردتها المباشرة السويد التي منيت بخسارتها الأولى في التصفيات عندما سقطت أمام مصيفتها اليونان 1-2.

وفي المجموعة ذاتها، أنعشت اليونان آمالها أقله في المنافسة على المركز الثاني عندما ألحقت بالسويد الخسارة الأولى في التصفيات 2-1 وأسدت خدمة إلى إسبانيا. وتجمد رصيد السويد عند تسع نقاط من أربع مباريات، فيما رفعت اليونان رصيدها إلى ست نقاط في المركز الثالث بفارق نقطتين أمام كوسوفو.

وتضم المجموعة جورجيا صاحبة المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

بولندا تفرمل إنكلترا

أفسدت بولندا بهدف في الوقت بدل الضائع السجل المثالي لمنتخب إنكلترا في التصفيات وفرضت عليه التعادل 1-1 على الملعب الوطني في العاصمة وارسو ضمن المجموعة التاسعة.

وافتتح هداف توتنهام هاري كاين النتيجة في الدقيقة 72 قبل أن يدرك البديل داميان شيمانسكي التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ورفع منتخب الأسود الثلاثة رصيده إلى 16 نقطة من خمسة انتصارات وتعادل في الصدارة، أمام ألبانيا الثانية (12) التي اكتسحت سان مارينو المتذيل بخماسية نظيفة و11 لبولندا و10 للمجر الفائزة 2-1 على أندورا (3 نقاط).

back to top