«فلافل كارت» يشارك في «بربانك السينمائي»

عبدالله الوزان: فخور بما حققه الفيلم من إنجازات

نشر في 10-09-2021
آخر تحديث 10-09-2021 | 00:00
أبرم المخرج عبدالله الوزان اتفاقاً مع شركة شورتس تي في، ينص على حصول الأخيرة على حقوق توزيع الفيلم الكويتي «فلافل كارت» عالمياً.
يشارك المخرج والمعماري عبدالله الوزان في الولايات المتحدة بفيلمه المتحرك القصير "فلافل كارت"، Falafel Cart في مهرجان بربانك السينمائي الدولي المقام في كاليفورنيا، حيث تم اختيار الفيلم في المنافسة الرسمية من ضمن فئة أفضل فيلم متحرك قصير.

كما سيتم عرض الفيلم على شاشات سينما AMC Theatres 16 في بربانك، من ضمن إطار برامج المهرجان، وذلك عند الساعة 11:30 صباحا اعتبارا من بعد غد. وانطلق المهرجان أمس في مدينة بربانك الملقبة بعاصمة الإعلام، والتي تعتبر مقرا لشركات صناعة الأفلام والترفيه، مثل شركة والت ديزني، واستديوهات وارنر بروذرز، واستديوهات إيه بي سي وغيرها. ويشارك أكثر من 180 فيلما من حول العالم في جميع فئات المهرجان، حيث سيتم إعلان نتائج المنافسة بعد غد في الحفل الختامي وحفل توزيع الجوائز.

وبذلك يكون الفيلم قد اقترب من اختتام مشواره في المهرجانات السينمائية الدولية، بعد مرور سنتين من أول عرض له، والذي كان على شاشات السينما في سانتا مونيكا، لوس أنجلس، ابتداء من 13 سبتمبر 2019 كما شارك في أكثر من 15 محفلا ومهرجانا سينمائيا دوليا، أبرزها مهرجان هيروشيما الدولي للأنيميشن من ضمن برنامج أفضل أفلام من حول العالم، والتأهل والوصول إلى قائمة الأوسكار الطويلة والتنافس في فئة أفضل فيلم متحرك قصير في 2020، إضافة إلى الفوز بأفضل فيلم دولي في مهرجان لوس أنجلس للأنيميشن في 2019.

«باريس للأنيميشن»

وشارك الفيلم في مهرجان باريس الدولي للأنيميشن الذي أقيم في باريس/ فرنسا من 2 إلى 4 يوليو الماضي، حيث تم اختياره ضمن منافسة Horizons الرسمية للمهرجان، وتنافس الفيلم مع 10 أفلام أخرى في هذه الفئة.

حقوق توزيع الفيلم

حصلت شركة شورتس تي في أو "شورتس إنترناشونال" على حقوق توزيع فيلم "فلافل كارت" عالميا من خلال قنوات البث المباشر التابعة لها، وعن طريق تطبيقاتها المختلفة ومنصاتها الرقمية. وتشتهر شركة شورتس تي في بأنها من الشركات الرائدة في محتوى الأفلام القصيرة، حيث تحرص الشركة سنويا على توزيع جميع الأفلام القصيرة المرشحة للأوسكار في فئات الأنيميشن الوثائقية والروائية، إضافة إلى ضم أبرز الأفلام العالمية القصيرة الأخرى. ويتوافر "فلافل كارت" للمشاهدة على منصتي أمازون برايم وفيميو أون ديماند.

عرض كويتي

ويطمح المخرج الوزان إلى أن ينهي مسيرة عروض ومشاركات الفيلم بعرض سينمائي مقام في الكويت قبل نهاية العام الحالي، لاسيما أنه لم يتم عرضه نهائيا حتى الآن في الكويت، حيث كان من المقرر أن يتم عرضه سينمائيا في إحدى شركات السينما أمام فيلم ديزني "مولان" في مارس 2020، إلا أنه تم إغلاق السينما في تلك الفترة بسبب جائحة كورونا.

مجهود شخصي

من جانبه، قال الوزان: "فخور بما أنجزه هذا الفيلم عند قياس الإنجازات التي حققها مقارنة بميزانية الفيلم وغياب أي نوع من أنواع الدعم، وإضافة إلى ذلك أن الفيلم هو مجهود وعمل وتحريك شخص واحد، إلا أن تلك المشاركات والإنجازات لا تعبّر عن طموحي في المجال السينمائي وعن المشاريع التي أود أن أنجزها والتي أحضّر لها، وأعتبر الفيلم نقطة البداية لما هو قادم".

الفيلم شارك في مهرجان باريس الدولي للأنيميشن خلال يوليو الماضي
back to top