فوز ثانٍ للسعودية وإيران وأستراليا

في التصفيات الآسيوية لمونديال قطر 2022

نشر في 09-09-2021
آخر تحديث 09-09-2021 | 00:00
صدمة عمانية ويبدو أحد لاعبي المنتخب السعودي  (أ ف ب)
صدمة عمانية ويبدو أحد لاعبي المنتخب السعودي (أ ف ب)
حققت منتخبات السعودية وإيران وأستراليا فوزها الثاني توالياً في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لمونديال قطر 2022 أمس الأول، لتعزز موقعها وآمالها في بلوغ النهائيات.

وانتزع المنتخب السعودي ثلاث نقاط ثمينة، عزز من خلالها موقعه في المجموعة الثانية، إثر فوزه على مضيفه المنتخب العماني 1-0 على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي بمسقط في الجولة الثانية.

وسجل صالح الشهري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 6 نقاط، خلف المنتخب الأسترالي الذي يملك نفس الرصيد بعد فوزه على فيتنام 1-صفر، ويتقدم عليه بفارق الأهداف، فيما بقي المنتخب العماني على رصيده السابق 3 نقاط متساوياً مع منتخب اليابان، ومنتخبا الصين وفيتنام في المركزين الأخيرين بدون نقاط.

وحذت أستراليا حذو السعودية من خلال فوزها الثاني في التصفيات الآسيوية على مضيفتها فيتنام بهدف وحيد في هانوي.

وسجل ريان غرانت هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية في الدقيقة 43.

وفي الدوحة التي استضافت المباراة بسبب قيود السفر المتعلقة بفيروس كورونا، استعادت اليابان توازنها وعوضت خسارتها في الجولة الأولى أمام عمان صفر-1 بفوزها على "مضيفتها" الصين 1-صفر على ستاد خليفة الدولي. وسجل يويا أوساكو هدف المنتخب الياباني في الدقيقة 40.

حققت إيران فوزاً لافتاً على العراق بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما في الدوحة.

والفوز هو الثاني لإيران بعد الأول على سورية بهدف نظيف فرفعت رصيدها الى 6 نقاط.

وفي المجموعة الأولى أيضاً، انتهت مباراة سورية والإمارات على ستاد الملك عبدالله في عمّان بالتعادل 1-1، فيما فازت كوريا الجنوبية على لبنان 1-0 على ستاد كأس العالم في سوون بهدف سجله تشانغ هوون-كوان (60).

back to top