قمة عراقية - إيرانية في التصفيات الآسيوية

نشر في 07-09-2021
آخر تحديث 07-09-2021 | 00:03
مونديال قطر 2022
مونديال قطر 2022
تشهد الجولة الثانية من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 اليوم، مباراة مثيرة بين العراق وإيران في الدوحة، فيما تسعى سورية إلى التعويض أمام الإمارات الساعية إلى فوزها الأول بعد التعثر أمام لبنان الذي يلاقي كوريا الجنوبية.

وتعود الإثارة والندية بين "أسود الرافدين"والجارة إيران إلى الواجهة مجدداً، مع تصدر الأخيرة الترتيب بثلاث نقاط بفوزها الافتتاحي على سورية (1-0) في الجولة الأولى التي عاد فيها المنتخب العراقي من سيول بنقطة ثمينة، بتعادله السلبي مع نظيره الكوري الجنوبي.

وحدد الاتحاد الآسيوي استاد خليفة الدولي في الدوحة ملعباً "بيتياً" للمنتخب العراقي جراء منع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إقامة المباريات على الملاعب العراقية بسبب الأوضاع الأمنية الراهنة.

ويطمح كل من منتخبي سورية وضيفه الإماراتي إلى الفوز الأول بعد تعثرهما في الجولة الأولى عندما يلتقيان في استاد الملك عبدالله الثاني في عمان التي اختارها "نسور قاسيون" أرضاً لهم.

وخسرت سورية في الجولة الأولى أمام إيران صفر-1 في طهران، وتعادلت الإمارات مع لبنان سلباً في دبي.

وبعد 86 يوماً على آخر مواجهة بينهما، يعود المنتخب اللبناني ليضرب موعداً متجدداً مع نظيره ومضيفه الكوري الجنوبي على ملعب "سوون".

وكان المنتخبان استهلا الدور الحاسم بتعادل سلبي، الكوري ضد ضيفه العراقي، واللبناني أمام مضيفه الإماراتي.

من جهته، يبحث المنتخب السعودي عن فوزه الثاني على التوالي عندما يواجه نظيره العماني اليوم على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي بالعاصمة مسقط.

ويتصدر المنتخب الأسترالي المجموعة برصيد ثلاث نقاط، وهو نفس رصيد "الأخضر" الثاني و"الأحمر" العماني الثالث، بفارق الأهداف.

فيما تبقى منتخبات اليابان وفيتنام والصين من دون نقاط.

ونجح الأخضر في خطف ثلاث نقاط في مباراته الافتتاحية أمام فيتنام (3-1).

وفي مباراتين أخريين، تلتقي الصين مع ضيفتها اليابان، فيما تلعب أستراليا على أرض فيتنام.

محمد عبدالعزيز

back to top