«السنيورة» معرض تشكيلي يجمع محاسن المرأة المصرية

نشر في 07-09-2021
آخر تحديث 07-09-2021 | 00:00
من لوحات المعرض
من لوحات المعرض
"السنيورة بنت بلادي"، عنوان معرض تشكيلي للفنانة أميمة السيسي، يقام بقاعة إيزيس بمركز محمود مختار الثقافي بالقاهرة الخميس 9 سبتمبر.

يفتتح المعرض د. خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، ويضم أكثر من 40 لوحة زيتية على كانفاس. وتتناول اللوحات المراحل العمرية المختلفة للمرأة، فنراها وهي طفلة وشابة وامرأة ناضجة، وتجمع اللوحات محاسنها في كل مراحلها العمرية.

وتسلط الفنانة الضوء على بنت البلد المصرية – السنيورة، بكل ما تتمتع به من جمال داخلي، والذي ينعكس على جمالها الخارجي، ملتقطة صورا للمرأة من خلال جولاتها في أنحاء مصر، بارزة تأثرها بالبيئة المحيطة، وبكل مفرداتها، والتي لعبت دورا محوريا في صياغة شخصيتها الأصيلة.

يُذكر أن أميمة السيسي فنانة تشكيلية مصرية، وُلدت في الكويت، عملت لسنوات طويلة مديراً للترجمة لدى مؤسسات عالمية في الكويت ومصر، ومع ذلك لم تفارق يدها الفرشاة والألوان، واعتمدت على نفسها في تعلم الفن التشكيلي، وتستخدم في أعمالها الفنية أساليب مختلفة من المدرستين الواقعية والانطباعية "التأثيرية"، وهي عضو جمعية محبي الفنون الجميلة، وشاركت في العديد من المعارض الجماعية محلياً ودولياً في هولندا ودبي وإيطاليا وبريطانيا وفنلندا والسويد وفرنسا، كما أقامت معارض شخصية؛ معرض "أبواب بهية"، معرض "حكايات الغندورة" في متحف محمود مختار، ومعرض "مصر... واحة الجمال" في السفارة المصرية بلندن.

محمد الصادق

back to top