خاص

14 رحلة في اليوم الأول لفتح الطيران المباشر مع مصر

العتيبي لـ الجريدة•: ننتظر الموافقة على زيادة الطاقة الاستيعابية لفتح مزيد من الوجهات

نشر في 06-09-2021
آخر تحديث 06-09-2021 | 00:07
فرحة العودة بعد غياب
فرحة العودة بعد غياب
استقبل مطار الكويت الدولي أولى رحلات الطيران المباشرة القادمة من مصر، لتكون بداية لعودة افتتاح المطار لتيسير الرحلات المباشرة مع الدول الـ 6 التي وافق عليها مجلس الوزراء، وهي مصر، والهند، وسريلانكا، والنيبال، وباكستان، وبنغلادش، وشهدت أولى الرحلات التي استقبلها مطار الكويت قدوم نحو 170 راكباً من مدينة سوهاج على متن طائرة شركة "Fly Egypt".

وقال المتحدث الرسمي للإدارة العامة للطيران المدني سعد العتيبي إن أول يوم شهد 14 رحلة مباشرة بين الكويت ومصر بواقع 8 رحلات مغادرة، و6 رحلات قادمة.

وأضاف العتيبي لـ "الجريدة" أنه من المفرح مشاهدة عودة الرحلات من جديد بعد انقطاع دام 18 شهرا من 14 مارس 2020 حتى 5 سبتمبر الجاري، لافتا إلى أن توزيع الركاب تم بالمناصفة بين شركات الطيران الكويتية ونظيرتها المصرية بـ 781 راكبا لكل منهما بشكل يومي.

وعن بدء تدشين الرحلات المباشرة مع الهند، أشار العتيبي إلى أنه لم يتم التحديد بعد، موضحاً أن "الطيران المدني" قدم كتابا بشأن زيادة الطاقة الاستيعابية وبانتظار الموافقة على الطلب التي بناء عليها يعتمد فتح الطيران المباشر مع المزيد من الدول.

من جهتهم، عبر الركاب القادمون من مصر عن فرحتهم بالعودة بعد غياب شهور نظراً لإغلاق المطار أمام الرحلات الجوية احترازياً.

وذكروا أن إجراءات الدخول للكويت كان سهلة وميسرة بعد التأكد من التزامهم بكل الشروط التي وضعها "الطيران المدني" على رأسها التطعيم بإحدى الجرعات المعتمدة وتحميل تطبيقي "مسافر" و"مناعتي" فضلاً عن عمل فحص PCR.

وأشاروا إلى أن المشكلة كانت في التذاكر التي فاقت 400 دينار للراكب الواحد من مصر إلى الكويت.

محمد الجاسم

back to top