تعثر ثانٍ توالياً لفرنسا... وهولندا تعدّل مسارها

نشر في 06-09-2021
آخر تحديث 06-09-2021 | 00:04
شابارينكو نجم منتخب أوكرانيا يسجل هدفا في مرمى فرنسا
شابارينكو نجم منتخب أوكرانيا يسجل هدفا في مرمى فرنسا
أخفقت فرنسا في تحقيق الانتصار للمباراة الخامسة على التوالي، بعد أن تعادلت خارج الديار 1-1 مع أوكرانيا، في المجموعة الرابعة بتصفيات كأس العالم 2022 لكرة القدم، أمس الأول.
واصل منتخب فرنسا عروضه المتواضعة، وسقط في فخ التعادل للجولة الثانية توالياً أمام مضيفه الأوكراني في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال 2022 في قطر، التي شهدت عودة قوية لهولندا في "السابعة" برباعية نظيفة في مرمى ضيفتها مونتينيغرو، أمس الأول.

ورغم ذلك حافظت فرنسا على صدارة المجموعة بـ9 نقاط من فوزين و3 تعادلات، بفارق 4 نقاط عن وصيفتها فنلندا، الفائزة على ضيفتها كازاخستان 1-صفر، سجله مهاجم باير ليفركوزن الألماني جويل بويانبالو (60).

وحققت فنلندا، التي لعبت مباراتين أقل، فوزها الأول في التصفيات، بعد تعادلين، فيما تحتل أوكرانيا المركز الثالث مع 5 نقاط، لكن من 5 مباريات.

ولم تذق فرنسا طعم الفوز في أي مباراة من مبارياتها الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات، للمرة الأولى منذ 2013 عندما فشلت في تحقيق أي انتصار في سلسلة من 5 مباريات أيضاً بين مارس وسبتمبر.

في المقابل، حافظت أوكرانيا على سجلها خالياً من الخسارة في هذه التصفيات، لكنها سقطت في فخ التعادل في مبارياتها الخمس التي خاضتها حتى الآن.

وخسر النجم الفرنسي مارسيال مواجهته منفرداً مع الحارس أندري بياتوف (44)، لتعود الكرة إلى رومان ياريمتشوك، الذي تخلص من بريسنيل كيمبيمبي، ومرر عرضية تصدى لها زوما، تابعها ميكولا شابارينكو من 20 متراً تسديدة لا تصد في الزاوية اليمنى.

سريعاً، أدركت فرنسا التعادل في الشوط الثاني، بعد عرضية من الجهة اليمنى لكينغسلي كومان، تابعها أدريان رابيو برأسه، وصلت إلى مارسيال سددها بقدمه اليمنى لم يتمكن بياتوف من صدها (50).

انتصار عريض لهولندا

أعاد المنتخب الهولندي الروح إلى جماهيره، بفوزه برباعية نظيفة على ضيفه مونتينيغرو، أمس الأول، وزاد حسابات المجموعة السابعة تعقيداً، مع مواصلة تركيا احتلال الصدارة، بانتصارها 3-صفر في جبل طارق، فيما لاحقتهما النرويج، بتخطيها لاتفيا بهدفين نظيفين.

وفي المباراة الأولى تناوب كل من نجم برشلونة الإسباني ممفيس ديباي (38 من ركلة جزاء و62)، ولاعب باريس سان جرمان جورجينيو فينالدوم (70)، وجناح آيندهوفن الشاب كودي غاكبو (76)، على تسجيل رباعية "الطواحين".

وبهذه النتيجة، بقيت هولندا في المركز الثاني مع عشر نقاط، فيما تحتل مونتينيغرو المركز الرابع مع سبع نقاط.

أما صدارة المجموعة، فبقيت من نصيب تركيا، التي تمكنت من حسم مواجهتها مع جبل طارق بثلاثية نظيفة سجلها خليل درويش أوغلو (54)، ولاعب وسط إنتر الإيطالي هاكان تشالهان (65)، ووسط بشيكتاش كنان كارامان (83).

ورفعت تركيا رصيدها إلى 11 نقطة من خمس مباريات، فيما يقبع منتخب جبل طارق في قعر المجموعة مع صفر نقاط.

وفي مباراة أخرى، حصدت النرويج أيضاً نقطتها العاشرة من خمس مباريات أيضاً، بفوزها على لاتفيا بهدفين نظيفين، سجلهما إرلينغ هالاند (20 من ركلة جزاء)، ومحمد اليونسي (66).

وفي المجموعة السادسة، واصلت الدنمارك مسارها المعبَّد بلا عقبات حتى الآن، مع وصولها إلى النقطة 15 من خمس مباريات، بتخطيها جزر فارو بصعوبة بهدف وحيد.

روسيا تهزم قبرص

وفي المجموعة الثامنة، تساوت روسيا (المتصدرة) مع وصيفتها كرواتيا برصيد 10 نقاط لكل منهما، بعد فوز الأولى على مضيفتها قبرص بهدفين نظيفين سجلهما أليكسندر يروخين (6) وريفات زيماليتدينوف (55)، والثانية على سلوفاكيا بهدف متأخر (86) للاعب وسط إنتر الإيطالي مارسيلو بروزوفيتش.

وفي مباراة ثالثة، فازت سلوفينيا على ضيفتها مالطا 1-صفر، وتقدمت للمركز الرابع مع 7 نقاط، فيما تجمد رصيد سلوفاكيا عند 6 نقاط في المركز الرابع.

وفي المجموعة الأولى، تصدرت صربيا الترتيب أمام البرتغال مع عشر نقاط بفارق الأهداف، بفوزها على لوكسمبورغ 4-1، فيما تعادلت أيرلندا وأذربيجان بهدف لكل منهما.

back to top