رئيس المجلس الأعلى للقضاء يستعرض تجربة الكويت القضائية في أنقرة

نشر في 02-09-2021 | 21:48
آخر تحديث 02-09-2021 | 21:48
رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار أحمد العجيل
رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار أحمد العجيل
استعرض رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز المستشار أحمد العجيل اليوم الخميس في الندوة الدولية حول التمييز في محاكم الاستئناف العليا تجربة دولة الكويت في المجال القضائي.

وقال العجيل في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن الندوة التي عقدت بمقر محكمة التمييز الجديد في العاصمة أنقرة تضمنت كلمات ومحاضرات حول المشكلات التي يواجهها القضاة في عملهم وطرق حلها وشارك فيها وفود قضائية من مختلف دول العالم.

وقدم العجيل خلال الندوة شرحاً كاملاً لنظام القضاء الكويتي وما وصل إليه من تطور من حيث القوانين والكوادر البشرية والمباني وتنوع المحاكم.

وأكد حرص واهتمام القيادة السياسية الكويتية ممثلة في صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بأركان الدولة بشكل عام ومرفق القضاء على وجه الخصوص.

وأشار العجيل إلى أنه عقد والوفد المرافق له لقاء مع رئيس محكمة التمييز التركي مهمت أكارجا والنائب العام التركي بكر شاهين حيث تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك والمشكلات التي يواجهها «المواطنون الكويتيون في تركيا».

وأعرب عن شكره وتقديره للمسؤولين الأتراك وعلى رأسهم رئيس محكمة التمييز على حسن الاستقبال وكرم والضيافة وتسهيل مهمة الوفد الكويتي التي تكللت بالنجاح.

وجرى في ختام اللقائين تبادل إهداء الدروع التذكارية بين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الكويتي والمسؤولين التركيين.

من جانبه، أقام سفير دولة الكويت لدى تركيا غسان الزواوي مأدبة عشاء على شرف رئيس المجلس الأعلى للقضاء والوفد المرافق له وذلك على هامش زيارته الرسمية إلى تركيا.

وضم الوفد الكويتي المشارك في الندوة أيضاً رئيس المحكمة الكلية المستشار عبداللطيف الثنيان وسفير دولة الكويت لدى تركيا غسان الزواوي ووكيل وزارة العدل عمر الشرقاوي.

back to top