اختبار جاد للأزرق في مواجهة البوسنة غداً

غونزاليس يضع اليوم لمساته الأخيرة على الاستعدادات

نشر في 03-09-2021
آخر تحديث 03-09-2021 | 00:04
جانب من تدريب الازرق في الفترة الصباحية امس
جانب من تدريب الازرق في الفترة الصباحية امس
يحل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ضيفاً على نظيره البوسني، الساعة 8:45 من مساء غد، في المباراة الودية الدولية، التي ستقام على استاد بيلينو بولي.
يخضع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لاختبار جاد، حينما يواجه منتخب البوسنة في الساعة 8:45 من مساء غد السبت بتوقيت الكويت، على استاد بيلينو بولي بمدينة زينيشتا، التي تبعد عن العاصمة سراييفو نحو 45 كيلومتراً، وذلك في "الفيفا داي".

وتأتي المباراة ضمن استعدادات منتخبنا الوطني لخوض منافسات التصفيات المكملة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 بالصين، التي تنطلق منافساتها في فبراير المقبل.

ويرجع سبب اعتبار المباراة اختباراً جاداً للأزرق، إلى قوة المنافس، الذي يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة جدا، بعد العودة من فرنسا بنقطة ثمينة إثر تعادله مع الديوك بهدف لمثله، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، ليحتل المركز الرابع في المجموعة الرابعة برصيد نقطتين.

نتيجة إيجابية

ورغم صعوبة المباراة، غير أن المدرب المؤقت للأزرق الإسباني كارلوس غونزاليس يمنّي النفس بتحقيق نتيجة إيجابية، ستساهم في الارتقاء بالتصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وكانت اللجنة الفنية باتحاد الكرة، قد قررت في وقت سابق دخول 22 لاعباً من المنتخب الأولمبي في قائمة اللقاء، إلى جانب 6 من اللاعبين أصحاب الخبرات، لصقل خبرات لاعبي "الأولمبي"، وتجهيزهم من خلال هذه المباراة القوية، للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة.

اللمسات الأخيرة للاستعدادات

ويضع غونزاليس ومساعداه محمد العزب وطارق الخليفي لمساتهم الأخيرة على التشكيل، الذي سيلعب به اللقاء، من خلال تدريبي اليوم، حيث سيتدرب الفريق على فترتين صباحية ومسائية، على الملعب الذي سيستضيف اللقاء.

وهناك توجه بدخول أصحاب الخبرات التشكيل الأساسي، ليعتمد غونزاليس على خالد الرشيدي في حراسة المرمى، وأمامه فهد حمود وحميد القلاف في الدفاع، ثم حمد حربي وفواز عايض العتيبي وبدر المطوع وبندر السلامة وحسين أشكناني في الوسط، وشبيب الخالدي في الهجومي، علما بأن السلامة والقلاف وأشكناني من لاعبي المنتخب الأولمبي، لكنهم شاركوا مع المنتخب الأول في العديد من المناسبات السابقة، أبرزها التصفيات الآسيوية المشتركة.

وسيكمل غونزاليس التشكيل بلاعبي المنتخب الأولمبي، ثم سيدفع بست لاعبين معهم في الشوط الثاني للقاء.

كما يضع الثلاثي لمساتهم الأخيرة على طريقة اللعب، والتي ستعتمد على أسلوب متوازن ما بين الهجوم والدفاع، مع اللعب بكثافة عددية في خط الوسط.

وسيعمل غونزاليس على إبطال مفعول أبرز الأوراق الرابحة من لاعبي المنتخب البوسني، منهم على سبيل المثال مهاجم انترميلان الإيطالي إيدن ديلجيكو صاحب هدف الفريق في لقاء فرنسا، ولاعب برشلونة ميراليم بيانتش.

يذكر أن وفد الأزرق سيعود إلى البلاد الأحد، حيث يدخل لاعبو المنتخب الأولمبي في معسكر تدريبي استعدادا للقاء المنتخب الفلسطيني الشقيق، المقرر له الاثنين المقبل.

... و«الشباب» يواجه الإمارات

يلتقي منتخبنا للشباب تحت 19 سنة لكرة القدم ودياً مع منتخب الإمارات لنفس المرحلة السنية الساعة 6:30 من مساء اليوم على استاد اتحاد الكرة الإماراتي بدبي.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة غرب آسيا، التي تستضيفها مدينة أربيل العراقية في أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخبان مجددا الأحد المقبل، على الملعب ذاته، بناءً على رغبة مسؤولي الاتحاد الإماراتي، الذين وجهوا في وقت سابق دعوة لإقامة المباراتين. ويسعى الجهاز الفني لـ"الأزرق"، بقيادة المدرب الإسباني كارلس مارتينيز ومساعده محمد الفيلكاوي، إلى الوقوف على مستوى لاعبي الفريق، ومدى استيعابهم لفكر الجهاز، بعد العودة من المعسكر التدريبي الذي أقيم في مدينة ازميت التركية لمدة 21 يوما، وتخللته ست مباريات تجريبية مع أندية قطرية وتركية.

حازم ماهر

back to top