نزال عراقي-كوري جنوبي... وسورية في مواجهة صعبة مع إيران

نشر في 02-09-2021
آخر تحديث 02-09-2021 | 00:03
أحد ملاعب كأس العالم 2022 في قطر
أحد ملاعب كأس العالم 2022 في قطر
تنطلق اليوم المراحل الحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، وتشهد مواجهات نارية أبرزها بين كوريا الجنوبية المضيفة والعراق، والإمارات لتخطي لبنان المثقل بإصابات كورونا، فيما تسعى سورية إلى فوز أول على إيران منذ 48 عاماً.

وتم تقسيم المنتخبات بين مجموعتين، بحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى كأس العالم، في حين ينتقل الفريقان الحاصلان على المركز الثالث لخوض الملحق الآسيوي من أجل تحديد المتأهل إلى الملحق العالمي.

وفي المجموعة الأولى يواجه المنتخب العراقي ومدربه الجديد الهولندي ديك أدفوكات، اختباراً حقيقياً أمام نظيره الكوري الجنوبي عندما يلتقيه اليوم في سيول.

وتضع هذه المواجهة المرتقبة أدفوكات أمام تحدٍ وضغطٍ كبيرين في أول إطلالة رسمية له مع "أسود الرافدين" بعد تعيينه مطلع أغسطس الماضي لمدة عام، خلفاً للسلوفيني ستريشكو كاتانيتش الذي أوصل العراق إلى التصفيات الحاسمة.

ويواجه المنتخب العراقي مشاكل غياب عدد من اللاعبين بسبب الإصابة أبرزهم قائد المنتخب وحارس المرمى جلال حسن، وكذلك بديله محمّد حميد والمهاجم الواعد محمّد داود.

إيران عقدة سورية

إلى ذلك، تنتظر منتخب سورية مواجهة صعبة أمام نظيره الإيراني في طهران ضمن المجموعة الأولى نفسها.

ويشكل المنتخب الإيراني عقدة للمنتخب السوري في تاريخ مواجهات المنتخبين الودية والرسمية التي بلغت 27 مباراة، انتهت 16 منها بفوز إيران مقابل 10 تعادلات وفوز وحيد لسورية تحقق في طهران قبل نحو 48 عاماً.

السعودية وفيتنام

وبدوره، يسعى المنتخب السعودي لبداية مثالية، عندما يستضيف نظيره الفيتنامي.

وكان المدرب الفرنسي إيرفي رينارد اختار 25 لاعباً لدخول المعسكر الاستعدادي الذي انطلق السبت الماضي، أبرزهم سلمان الفرج وسالم الدوسري وسلطان الغنام وياسر الشهراني ومحمّد العويس وعبدالإله العمري وفهد المولد وعبدالله المالكي.

لبنان والإمارات

ومن جهته، يفتقد منتخب لبنان إلى مجموعة من أبرز عناصره قبل افتتاح مشواره أمام الإمارات على ملعب "زعبيل" في مدينة دبي اليوم، ضمن المجموعة الأولى.

واجتاح فيروس كورونا صفوف "رجال الأرز" إذ سيغيب أربعة لاعبين بسببه، وهم المدافع نور منصور والحارس علي ضاهر والمهاجمان محمّد قدوح ومحمّد حايك، فضلاً عن المصابين وأبرزهم على الإطلاق الحارس العملاق مهدي خليل (رباط صليبي) والمدافع ماهر صبرا (كسر في اليد).

وتراهن الإمارات على عروضها المميزة بعد استئناف التصفيات في يونيو الماضي، كما يتصدر مهاجمها علي مبخوت ترتيب الهدافين في التصفيات برصيد 11 هدفاً.

وفي مباريات أخرى، تلعب الصين مع أستراليا، واليابان مع عُمان ضمن منافسات المجموعة الثانية.

back to top