فرنسا لاستعادة الهيبة والدنمارك لمواصلة التألق

رونالدو يسعى لكسر رقم الإيراني دائي

نشر في 01-09-2021
آخر تحديث 01-09-2021 | 00:04
المدرب الفرنسي ديشان خلال تدريب منتخب الديوك أمس
المدرب الفرنسي ديشان خلال تدريب منتخب الديوك أمس
تستأنف اليوم منافسات التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، إذ يلتقي في أبرز المواجهات فرنسا مع البوسنة، والنرويج مع هولندا، والبرتغال مع إيرلندا.
بعد ما يقارب شهرين من اختتام منافسات كأس أوروبا، تعود عجلة التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 للدوران في جولتها الرابعة اليوم، مع سعي فرنسا إلى استعادة هيبتها والدنمارك لمواصلة تألقها والبرتغالي كريستيانو رونالدو لصناعة التاريخ.

وضمن منافسات المجموعة الأولى، سيسعى رونالدو العائد أخيراً من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، عندما يستقبل منتخب بلاده إيرلندا إلى تخطي أهدافه الدولية الـ109، آملاً أن يصبح الهداف التاريخي للمنتخبات، وهو رقم قياسي يتشاركه حالياً مع الدولي الإيراني السابق علي دائي.

وكان رونالدو عادل رقم دائي في عدد الأهداف الدولية، بتسجيله ثنائية في مرمى المنتخب الفرنسي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة لكأس أوروبا في كرة القدم.

ومع سبع نقاط في رصيدها، على غرار وصيفتها صربيا التي فرضت عليها تعادلاً 2-2 في مارس، يمكن للبرتغال أن تستغل إيرلندا للابتعاد في الصدارة مؤقتاً، خصوصاً أن الأخيرة سبق أن منيت بهزيمتين في المباراتين الأوليين.

إعادة الاطمئنان

وفي المجموعة الرابعة، سيتعيّن على فرنسا بعد فشلها المدوّي في النسخة الأخيرة من كأس أوروبا وإقصائها المبكر من ثمن النهائي أمام سويسرا بركلات الترجيح 4-5 بعد التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي، إلى إعادة روح الاطمئنان والثقة إلى صفوفها، حين تستقبل منتخب البوسنة والهرسك.

ويأمل منتخب الديوك الخروج بنتيجة مرضية بعدما سبق له أن حقق فوزاً صعباً في البوسنة في الجولة الثالثة في مارس الماضي بنتيجة 1-صفر.

ويتصدر رجال المدرب ديدييه ديشان المجموعة مع سبع نقاط، بفارق أربع نقاط عن أوكرانيا التي تتوجه إلى كازاخستان متذيلة الترتيب بنقطة يتيمة، خلف فنلندا التي تمتلك نقطتين.

وفي المجموعة السادسة، يتربع منتخب الدنمارك، بعدما فرض نفسه مفاجأة في البطولة القارية الأخيرة عندما وصل إلى نصف النهائي، ثابتاً في الصدارة بتحقيقه العلامة الكاملة في ثلاث مباريات خاضها حتى الآن.

وبمواجهة اسكتلندا الثانية، يمكن للـ "فايكينغز" الابتعاد بالصدارة بفارق سبع نقاط في حال تحقيق الفوز.

اختبار صعب

وفي المجموعة السابعة، ومع عودة المدرب لويس فان غال لقيادة المنتخب الهولندي خلفاً لفرانك دي بور الذي استقال إثر خروج فريقه من الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا، سيكون منتخب "الطواحين" أمام اختبار النرويج في أوسلو الأربعاء، ومهمة ضمان الفوز في هذه المجموعة الصعبة جداً التي تتصدرها تركيا (7 نقاط) وتواجه بدورها مونتينيغرو في اليوم ذاته.

وستشهد المجموعة الثامنة مواجهة شرسة بين روسيا وكرواتيا اللتين تتصدران مجموعتهما مع ست نقاط لكل منهما، في مباراة ستكون بنكهة ثأرية للروس الذين ودّعوا كأس العالم 2018 في ربع النهائي على يد الكروات أنفسهم.

وفي المجموعة نفسها، ستسعى سلوفاكيا الثالثة بخمس نقاط إلى النجاة من كمين مضيفتها سلوفينيا الخامسة (3 نقاط)، وقد يكون لديها فرصة للصدارة في حال الفوز وتعادل روسيا وكرواتيا.

back to top