مجلس الوزراء: مكافآت الصفوف الأمامية تشمل كافة المستوفين بغض النظر عن الجنسية

عدم جواز الجمع بين المكافأة وأي مكافآت أخرى عن نفس الفترة

نشر في 30-08-2021 | 23:16
آخر تحديث 30-08-2021 | 23:16
مكافآت الصفوف الأمامية تشمل المستوفين بغض النظر عن الجنسية
مكافآت الصفوف الأمامية تشمل المستوفين بغض النظر عن الجنسية
قال مركز التواصل الحكومي اليوم الاثنين إن مكافآت الصفوف الأمامية تشمل كافة العاملين في الجهات الحكومية المستوفين لضوابط الصرف بغض النظر عن جنسية الموظف سواء كويتي أو غير كويتي أو مقيم بصورة غير قانونية.

وذكر «التواصل الحكومي» في بيان توضيحي بشأن المشمولين بمكافأة الصفوف الأمامية أنه سبق لمجلس الوزراء إصدار قراره رقم 686 بشأن مكافآت الصفوف الأمامية محدداً فئات وضوابط صرف هذه المكافأة وذلك تقديراً لجهود كافة العاملين.

وأضاف أن المكافآت تشمل كافة العاملين في الجهات الحكومية المستوفين لضوابط الصرف المعينين بموجب قرارات أو عقود أو بنظام الاستعانة وفقاً للمقرر قانوناً ولم يتضمن قرار مجلس الوزراء أي قيود في هذا الشأن بحيث تستحق المكافأة لكل من استوفى شروط الصرف.

وأوضح أن القانون رقم 4 لسنة 2021 بشأن ربط ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2021/2020 لصرف مكافأة الصفوف الأمامية قد نص في مادته الأولى على فتح اعتماد إضافي بمبلغ 600 مليون دينار «نحو ملياري دولار» في ميزانية وزارة المالية يؤخذ من الاحتياطي العام للدولة.

وبين أن القانون تضمن عدداً من القيود التي أدرجتها لجنة الميزانيات والحساب الختامي بمجلس الأمة على صرف مكافأة الصفوف الأمامية منها عدم جواز صرف القيمة الخاصة بالمكافأة إلا بعد توقيع إقرار وتعهد من المستفيد وبأنه قد اطلع على قرار مجلس الوزراء رقم 686 لسنة 2020 وأن حالته مستوفية للمعايير المبينة في القرار.

وقال إن القانون اشترط توقيع المسؤول المباشر والوكيل المساعد على استيفاء الموظفين المستحقين وعدم جواز الجمع بين المكافأة وأي مكافآت أخرى صرفت خلال الفترة من 24 فبراير 2020 وحتى 31 مايو 2020 كتعويض عن الأعمال ذاتها وبعد أخذ موافقة وزارة المالية وديوان الخدمة المدنية.

back to top