أحمد المطيري يخطف فضية سباق 100 متر في دورة الألعاب البارالمبية

وزير الشباب يشيد بفوز اللاعب... والسفير زمان يصفه بالتاريخي

نشر في 31-08-2021
آخر تحديث 31-08-2021 | 00:05
حقق لاعب منتخبنا الوطني لذوي الاعاقة أحمد المطيري الميدالية الفضية في سباق 100 متر عدوا على الكراسي المتحركة ضمن دورة الالعاب البارالمبية الصيفية (طوكيو 2020) المقامة حاليا وهي الاولى للكويت.

وحصل المطيري الذي فاز بالميدالية الذهبية في دورة ألعاب ريو 2016 وبطولة العالم 2019 على المركز الثاني في أفضل توقيت له في الموسم وهو 17.83 ثانية بفارق جزء من الثانية عن المركز الاول.

وحصل البريطانيان أندرو سمول على الميدالية الذهبية بزمن 17.73 ثانية وهاري جينكينز على الميدالية البرونزية.

وأشاد وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري بما حققه اللاعب قائلا ان ما حققه البطل المطيري بإهدائه بلاده الكويت الميدالية الأولى في هذا التجمع الرياضي العالمي الكبير "أمر يدعو للفخر، ويؤكد تميز رياضيي الكويت من ذوي الاعاقة في أهم الملتقيات الرياضية العالمية".

وأضاف ان البطل المطيري توج أداءه المميز في مسيرته الرياضية الحافلة بهذا الفوز ليضيف ميدالية ثانية له ولبلاده بتاريخ دورات الالعاب البارالمبية، مشيرا الى انه اجرى اتصالا بالبطل المطيري وهنأه وبقية الوفد الكويتي بهذا الفوز الكبير.

وثمن عاليا الدعم المستمر الذي تحظى به الرياضة الكويتية من لدن سمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد، وسمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء، مما كان له عظيم الاثر في تحقيق رياضيي الكويت الكثير من الانجازات الرياضية.

وأكد الوزير المطيري الحرص على توفير الدعم المستمر والبيئة المناسبة للرياضيين الكويتيين لتشجيعهم على التميز في جميع الالعاب الرياضية "ومنهم بطبيعة الحال أصحاب الهمم العالية من ذوي الاعاقة الذين دائما ما يهدون بلادهم الكثير من الإنجازات الكبيرة".

وتقدم بجزيل الشكر للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين لجهوده الكبيرة في إعداد اللاعب بشكل مميز مما أثمر هذا الفوز، مؤكدا ان الحكومة لن تألو جهدا في دعم الرياضة والرياضيين الكويتيين لرفع علم الكويت عاليا في التجمعات الرياضية الكبرى.

وفي تصريح مماثل هنأ سفير الكويت لدى اليابان حسن زمان اللاعب المطيري بفوزه بالميدالية الفضية.

وقالت سفارة الكويت باليابان في بيان إن السفير زمان ثمن ما بذله اللاعب المطيري من جهود لتحقيق هذا الانجاز الذي وصفه بالتاريخي، معربا عن امنياته بالتوفيق للاعبين الكويتيين الآخرين المشاركين في الدورة في تحقيق انجازات جديدة باسم الكويت.

back to top