«GUST» تدشن مشروع مبنى جديد في حرمها الجامعي

نواف ارحمه: الجامعة ماضية في استراتيجيتها لتكون بمصاف الجامعات العالمية المرموقة

نشر في 31-08-2021
آخر تحديث 31-08-2021 | 00:00
 د. نادر الجلال ونواف ارحمه خلال تكريم الخريجين المستحقين للمنحتين
د. نادر الجلال ونواف ارحمه خلال تكريم الخريجين المستحقين للمنحتين
أعلنت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا "GUST"، تدشينها مشروع مبنى جديد لحرمها الجامعي في منطقة غرب مشرف، ليكون إضافة جديدة للمباني الأكاديمية، وذلك بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة نواف ارحمه، وعضو مجلس الأمناء د. نادر الجلال.

وأعرب ارحمه، في كلمة له، خلال مؤتمر صحافي، عقدته الجامعة، صباح أمس، عن سعادته بانطلاق أعمال البناء للحرم الجامعي، مؤكداً حرص الجامعة في المضي قدماً بخططها واستراتيجيتها الهادفة إلى تطوير برامجها الأكاديمية، وتقديم برامج جديدة تواكب متطلبات العصر، لتكون في مصاف الجامعات العالمية المرموقة، مع التميز في الاستثمار بالطلبة وتقديم برامج أكاديمية معتمدة عالمياً.

وأضاف أن تشييد المبنى الجديد سيمكن الجامعة من زيادة قدرتها على استقبال ما يقارب 550 طالباً وطالبة، لافتاً إلى أن تدشين المبنى الجديد يهدف إلى استيعاب التخصصات الجديدة لبرامج البكالوريوس التي سيتم طرحها تماشياً مع التطورات من حولنا ولنؤهل خريجينا ليشاركوا في مسيرة التطور.

تصميم إيطالي

وبحسب بيان للجامعة، تشمل مساحة المبنى الجديد 5525 متراً مربعاً من إجمالي 135880 متراً مربعاً تمثل المساحة الكلية للجامعة، حيث يتكون المبنى من 4 طوابق تشمل طابقاً سفلياً بتصميم مستوحى من حديقة المفتوحة الإيطالية "La Piazza Verde"، يسمح بدخول ضوء الشمس ليشكل مناخاً مميزاً للطلبة والأساتذة للالتقاء والتواصل الاجتماعي، فيما صممت الطوابق الأخرى للأغراض التعليمية والإدارية.

ويشمل المبنى المقرر الانتهاء منه خلال العام المقبل، تشييد المزيد من الفصول الدراسية والقاعات والمختبرات، إلى جانب مراكز للكتابة وأداء الاختبارات، ومكاتب مميزة لأعضاء هيئة التدريس.

وينقسم الحرم الجامعي الحالي لـ"GUST" إلى عدة أجزاء تشمل المباني الأكاديمية، والمرافق الرياضية، التي تضم النادي الصحي وحوض السباحة إلى جانب ملاعب كرة القدم وكرة السلة، إضافة إلى مركز المؤتمرات، والمسرح الروماني، ومواقف السيارات.

وتشمل البرامج التي تعتزم الجامعة طرحها تخصص الماجستير في اللغة الانجليزية والاعلام والمحاسبة وعلوم كمبيوتر وإدارة نظم المعلومات، إلى جانب برامج البكالوريوس في الأمن السيبراني وعلم البيانات والعلوم السياسية، والدراسات الثقافية المقارنة والرياضيات (تربية) والعلوم (تربية)، وريادة الأعمال، وتحليلات سياسة التوريد والاقتصاد.

منحتان دراسيتان كاملتان لخريجين متميزين

أعلنت جامعة الخليج تقديمها منحتين دراسيتين كاملتين لاثنين من خريجيها المتميزين لدراسة درجة الماجستير والدكتوراه في عدد من الجامعات المرموقة في المملكة المتحدة، ليعودا مجدداً إلى الجامعة للانضمام إليها كأعضاء هيئة تدريس. وضمت قائمة الطلبة الحاصلين على المنحة في جامعة «إدنبره» في المملكة المتحدة كلاً من: هيا الوهيب من تخصص الأدب الإنكليزي، وبدر الشرهان من تخصص التمويل.

المشروع الجديد سيمكن الجامعة من زيادة قدرتها على استقطاب 550 طالباً
back to top