مقعدان للكويت في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي

ارتقت إلى المركز الـ 25 في تصنيف مسابقات الأندية

نشر في 26-08-2021
آخر تحديث 26-08-2021 | 00:06
شعار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
شعار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
تشارك الكويت بمقعدين مباشرين في بطولة كأس الاتحاد الآسيوية لكرة القدم، بعد أن احتلت المركز الـ 25 في تصنيف مسابقات الأندية، وفقاً لموقع Footy Ranking.
ارتقت مسابقات الأندية الكويتية في التصنيف الصادر عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتحتل المركز الـ 25 بدلا من مركزها السابق (الـ 33).

وحسب موقع Footy Ranking المعني بالإحصائيات الخاصة بالمسابقات والأندية والمنتخبات في قارة آسيا، فإن الكويت ستشارك بمقعدين بشكل مباشر في النسخة بعد المقبلة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي ستقام عام 2023، للحاصلين على المركزين الأول والثاني في بطولة الدوري الممتاز للموسم الرياضي المقبل 2021-2022.

ووفقا لهذا التصنيف فإن الكويت ستواصل الغياب عن المشاركة في دوري الأبطال، وقد يتغير الأمر في حالتين هما حصول الأبيض على لقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في نسختها الحالية، إذ تتاح له الفرصة للمشاركة في البطولة مباشرة، أو تحسن التصنيف في السنوات القليلة المقبلة.

وبدوره، فإن فريق العربي سيشارك في النسخة المقبلة للبطولة من خلال الملحق، وذلك نظرا لفوزه بلقب الدوري الممتاز في الموسم الماضي

2019-2020.

صورة للجدول يوضح مسابقات الأندية الكويتية في المركز 25

ووفقاً للموقع ذاته فقد، حافظت اليابان على المركز الأول، في حين ارتقت السعودية إلى المركز الثاني، وجاءت كوريا الجنوبية ثالثة، وتبعتها قطر رابعة.

ويمنح هذا التصنيف في عام 2023، أصحاب المركز الأربعة، المشاركة بثلاثة مقاعد ونصف مقعد في دوري أبطال آسيا، في حين لا تشارك في بطولة كأس الاتحاد.

يذكر أن النصف مقعد يعني مشاركة النادي الحاصل على المركز الرابع من خلال الملحق المؤهل للبطولة.

وحلت المسابقات الإماراتية في المركز الثامن، وحجزت بذلك مقعدين في دوري الأبطال، كما سيخوض فريقان آخران منافسات الملحق المؤهل للبطولة، أما الأردن التي جاءت في المركز العاشر فستشارك بمقعد ونصف في دوري الأبطال ومقعد في كأس الاتحاد.

في المقابل، ستشارك العراق التي حلت في المركز الحادي عشر بمقعد في دوري الأبطال، ومقعدين في بطولة كأس الاتحاد.

● حازم ماهر

back to top