الأمير وولي العهد يستقبلان الطرقي ويشيدان بإنجازه

• أشاد بحرصه الشديد على رفع علم الكويت في المحافل الدولية

نشر في 25-08-2021
آخر تحديث 25-08-2021 | 00:05
أشاد سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد بالإنجاز الرياضي المشرف الذي حققه الرامي الكويتي عبدالله الطرقي الرشيدي كمصدر فخر وإضافة للمسيرة الرياضية الكويتية والعربية.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بقصر بيان صباح أمس وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزير الدولة لشؤون الشباب بالإنابة د. مشعان العتيبي، وعضو اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ مبارك النواف، وعضوة اللجنة الأولمبية الكويتية رئيسة الوفد المشارك في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 فاطمة حيات، والرامي الطرقي الرشيدي بمناسبة حصوله على الميدالية البرونزية في منافسات رماية السكيت للرجال ضمن أولمبياد طوكيو 2020.

وثمن سموه الروح المعنوية العالية التي تحلى بها الطرقي الرشيدي والأداء المميز الذي أثبت قدرة الشباب الكويتي على تحقيق مثل هذه الإنجازات الرياضية المشرفة مما ساهم في رفع راية الكويت في المحافل الرياضية العالمية.

كما أعرب سموه رعاه الله عن فخره واعتزازه ببناته وأبنائه الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 على ما بذلوه من جهد وما قدموه من مستوى عالٍ في الأداء.

وأكد سموه ضرورة مواصلة عطائهم الرياضي من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات لرفع راية الوطن العزيز في مختلف المحافل الرياضية الإقليمية والدولية متمنياً سموه لهم دوام التوفيق والنجاح.

حضر المقابلة كبار المسؤولين بالديوان الأميري.

وخلال استقبال سموه حفظه الله ورعاه للوزير مشعان العتيبي وأبناءه الرياضيين جرى الحوار التالي:

الوزير العتيبي:

مشكور طال عمرك على البادرة الطيبة اللي مو غريبة عليك طال عمرك بتكريم بطل من أبطال الكويت اللي رفع راية الكويت في المحفل الدولي، وهذا كله نتيجة من دعم الدولة وعلى رأسها سموك وسمو ولي العهد الله يحفظكم، ونؤكد لكم إن شاء الله الشباب عيالك الرياضيين راح يستمرون في هذه الإنجازات.

سمو الأمير:

نبارك لك ولكل الكويت ونبارك للكويت اللي أحد أبنائها وصل لهذه الدرجة، اعتبروه المركز الثالث، لكن احنا نعتبره المركز الأول، وهذا المجهود اللي بذله اللاعب الكويتي هذا يرفع علم الكويت في حرصه الشديد على رفع علم الكويت في هذه المحافل الدولية.

- نأمل إن شاء الله بالمستقبل تحصل على المراكز الأولى إن شاء الله. بإذن الله، وهذا مو بعيد على أبناء الكويت دائماً حريصين يمثلون بلدهم في كل شي وضحوا بأرواحهم وأنفسهم وباقي الأمور اللي ترفع اسم بلدهم وعلم بلدهم في المحافل الدولية، بارك الله فيك ويعينك وموفق إن شاء الله في البطولات القادمة.

- وإن شاء الله تجيب المراكز الأولى، هذا المركز الثالث نعتز فيه بالنسبة للكويت شي مو سهل فرحتوا فيها أبناء الكويت، وهذا مو غريب على أبناء الكويت يحصلونها ويقومون بهذا الدور، وهذا راجع للمجهود المتواصل بين هذا الفريق عمل ليحقق هذا الفوز تشكرون على ذلك والله يعينك ويوفقك إن شاء الله.

الرامي عبدالله الطرقي:

احنا عيالك إن شاء الله نبذل كل جهد لرفع علم الكويت ونحن جنود هذا الوطن.

سمو الأمير:

مافي شك ان اللجنة الأولمبية عندنا لها موقف بالنسبة لكم وفريق واحد تأكدوا الكل فريق واحد يعمل لمصلحة الكويت والكويت وشعب الكويت والله يعينكم ويوفقكم.

الطرقي :

أنا أكثر من 35 سنة أقدم للكويت بفضل من الله أكثر من 100 ميدالية، 35 سنة بدأت الرماية إلى هذا اليوم وهذا إنجاز يرجع بفضل من الله ثم بفضلكم لولا الله ثم أنتم ما وصلنا إلى ما نحن عليه.

سمو الأمير:

إن شاء الله الجايات البطولة الجاية تحقق الكثير لبلدك الكويت هذا مو غريب على أبناء الكويت يقومون بهذا الدور المهم يرفعون اسم بلدهم وعلم بلدهم في المحافل الدولية بارك الله فيكم ووفقكم، واللجنة الأولمبية ما قامت فيه من مجهود وبتعاون وتكاتف إلى أن وصلتوا إلى هذا الدور تحقيق الميدالية لوطننا وهذا يسعد الشعب الكويتي اللي يبي هذا الدور وفقكم الله.

الطرقي:

بعد حصولي على الميدالية أنا أسعد إنسان في وجودك لأنه بفضل من الله عندي صورة الأمير الراحل الشيخ جابر بميدالية وسمو الأمير الشيخ صباح والشيخ سعد العبدالله والحين أنت، هذا أكبر ذكرى عندي لأولادي والجيل انه تكون صورة احتفظ فيها فقط والله يطول بعمرك.

عضو اللجنة الأولمبية الشيخ مبارك النواف:

باسمي وباسم أعضاء اللجنة الأولمبية الكويتية نشكركم على استقبال البطل عبدالله الطرقي الرشيدي ونوعد سموك إن شاء الله بالقادم زيادة عدد اللاعبين الرياضيين وعدد إنجازات إن شاء الله في أكبر محفل دولي، مشكور طويل العمر.

سمو الأمير:

الله يوفقكم".

كما استقبل سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بقصر بيان الوزير العتيبي والشيخ مبارك النواف وفاطمة حيات والرامي الطرقي الرشيدي بمناسبة حصوله على الميدالية البرونزية في الرماية سكيت في أولمبياد طوكيو 2020.

وأشاد سموه بالإنجاز الرياضي المتميز الذي حققه الرامي الطرقي الرشيدي لما له من إضافة للمسيرة الرياضية الكويتية الحافلة مؤكدا سموه قدرة الرياضيين الكويتيين على تحدي الصعاب وتحقيق الإنجازات الرياضية المشرفة التي ساهمت في رفع راية الكويت الغالية في المحافل الرياضية العالمية.

كما أعرب سموه عن فخره واعتزازه بأبنائه الرياضيين على ما بذلوه من جهد وما قدموه من مستوى عالٍ في الأداء سعياً لرفع اسم وطنهم العزيز في المحافل الرياضية متمنياً سموه له ولزملائه الرياضيين دوام التوفيق والنجاح.

وحضر المقابلة مدير مكتب سمو ولي العهد الفريق متقاعد جمال الذياب ووكيل الشؤون الخارجية بمكتب سمو ولي العهد مازن العيسى.

وزير الشباب بالإنابة يشيد بدعم ورعاية القيادة السياسية

أشاد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب بالإنابة د. مشعان العتيبي بدعم ورعاية القيادة السياسية الحكيمة للرياضة الكويتية والرياضيين، مما يشكل دافعاً مهماً لتحقيق الكثير من الإنجازات الرياضية الكبيرة.

جاء ذلك في تصريح صحافي للوزير العتيبي عقب لقاء سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد بمرافقة عدد من مسؤولي اللجنة الأولمبية الكويتية والبطل الأولمبي عبدالله الطرقي بمناسبة تحقيقه الميدالية البرونزية ضمن منافسات رياضة الرماية (السكيت) في دورة الألعاب الأولمبية الاخيرة.

وأعرب العتيبي عن اعتزازه وتشرفه الكبير بهذا اللقاء الأبوي الذي يعد تجسيداً لدعم سموهما للرياضة الكويتية وأبنائهما الرياضيين مضيفاً أن الإنجازات الرياضية التي حققها البطل الطرقي هو وزملاؤه الذين شاركوا في هذه التظاهرة الرياضية الكبرى على الإطلاق هي "مدعاة فخر واعتزاز للكويت بأبنائها الذين دائماً قدموا كل ما في وسعهم لرفع علم الكويت عالياً في أهم الملتقيات الرياضية العالمية".

وأكد أنه بتوجيهات من سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء حرصت الحكومة على تقديم الدعم للشباب الرياضي وتوفير البيئة المناسبة لهم من إقرار للقوانين وتقديم جميع الإمكانات لهم لتشجيعهم على التميز لتمثيل الكويت خير تمثيل في المحافل الدولية.

وتقدم بالشكر إلى اللجنة الأولمبية الكويتية بقيادة الشيخ فهد الناصر وأعضاء اللجنة والبعثة المرافقة للوفد الكويتي المشارك في الأولمبياد على كل ما قدموه من دعم متواصل للرياضيين المشاركين ما أثمر في نهاية المطاف هذا الإنجاز المشرف للكويت والكويتيين.

حيات: نتمنى من الرياضيين تحقيق الأكثر

تقدمت رئيسة الوفد المشارك في دورة الألعاب الاولمبية طوكيو 2020 فاطمة حيات، بعد لقاء حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، بالشكر إلى مقام سمو الأمير، لدعمه الدائم للاعبات ولاعبي الكويت، قائلة "نتمنى من الرياضيين في البطولات القادمة تحقيق إنجازات أكثر لدولتنا الحبيبة الكويت".

back to top